fbpx

تدشين المواقف الذكية في عجمان

0

دشن الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، مشروع المواقف الذكية، الذي يعنى بتطوير أنظمة مراقبة المواقف في الإمارة، انسجاماً مع الرؤية الثاقبة للقيادة الحكيمة والسير قدماً في مضمار التحول الرقمي الكامل.

حضر مراسم التدشين، عبدالرحمن محمد النعيمي، مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، والدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية بالدائرة، والمهندس عبدالله مصطفى المرزوقي مدير إدارة الطرق والبنية التحتية بالدائرة ورئيس فريق عمل المشروع، ويوسف محمد الشيبة مستشار سمو رئيس الدائرة للتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، وهند الشامسي مدير إدارة تطوير الخدمات الذكية، وحميد الفلاسي رئيس قسم المواقف المدفوعة، وعدد من الخبراء والمختصين.

وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي، أن الدائرة تسعى لتوظيف أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لتجويد العمل والارتقاء به، والذي يلقي بظلاله الإيجابية على شتى نواحي الحياة، مؤكداً أن المشروع اعتمد على تسخير الأنظمة الذكية، لحوكمة عملية إدارة المواقف وتحقيق زيادة فعالية وكفاءة تنظيم المواقف.
وأضاف: إن الدائرة ارتأت إطلاق هذا المشروع النوعي، تزامناً مع شهر الابتكار 2022، لحرصها على تبني المشاريع الحيوية، والتي يلمس أثرها الجميع وتعود بالعديد من المنافع الإيجابية.
وقال الشيخ راشد النعيمي: إن الدائرة ستوظف الكاميرات الثابتة والمركبات المزودة بالكاميرات الذكية في المواقف المدفوعة في الإمارة والبالغ عددها 17261، للعمل على إدارة المواقف بكفاءة وفعالية وإنجاز كافة العمليات المرتبطة بها خلال ثوانٍ متعددة.

دعم وكفاءات

ثمن المهندس عبدالله المرزوقي، دعم القيادة الحكيمة، التي تبنت المشروع ومنحت الفريق الضوء الأخضر لتنفيذه، مشيداً بجهود الكفاءات المؤهلة من الدائرة، والتي واصلت ساعات العمل الدؤوب ليرى المشروع النور محققاً الأهداف المنشودة. وقدم حميد الفلاسي، شرحاً مفصلاً عن المشروع الذكي، ومراحل العمل به وأهدافه ورؤيته والمتضمنة لإدارة الوقت بكفاءة وإدخال البيانات بفعالية، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى لتنفيذ المشروع تضم شارع الشيخ راشد بن حميد، وشارع الشيخ حميد بن راشد، ومنطقة سوق الذهب، وشارع محمد سالم بو خميس، والمرحلة الثانية تشمل على توسعة نطاق المشروع وتنفيذه في جملة من الشوارع الحيوية.

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد