fbpx

محمد رمضان ودينا الشربيني.. ثنائي يتجرع الفشل لثاني مرة

0

اتهامات وانتقادات كثيرة طالت الفنانة المصرية دينا الشربيني، بعد المستوى الباهت لمسلسل “المشوار” الذي تشارك بطولته مع النجم محمد رمضان.

وبرر فريق من الجمهور هذه الانتقادات، بأنها لم تكن فأل حسن على محمد رمضان، عندما شاركته بطولة فيلم “جواب اعتقال” الذي فشل أمام شباك التذاكر، وكان سببا في ابتعاد رمضان عن السينما، وتركيزه على الدراما التليفزيونية.

طارق الشناوي: الإيقاع المترهل ضرب مسلسل المشوار في مقتل

وكانت توقعات هذا الفريق، تذهب إلى تحقيق مسلسل (المشوار) لنجاح كبير، لاسيما أن خلفه تقف شركة إنتاج ضخمة، والعمل يحمل بصمة المخرج الكبير محمد ياسين، وبطولة محمد رمضان، لكن خابت كل توقعاتهم.

فيلم جواب اعتقال

هذا الفيلم هو أول تعاون يجمع بين دينا الشربيني، ومحمد رمضان، وتم إنتاجه عام 2017، وهو من تأليف وإخراج محمد سامي، وتدور قصته حول خالد الدجوي، الذي ينضم لجماعة إرهابية، وعندما يختلف مع هذه الجماعة، تقوم بقتل شقيقه؛ لذا يقرر الانتقام وتصفية قادة الجماعة.

وأدت دينا الشربيني في الفيلم، دور حبيبة البطل، التي تحب وطنها، وتتعاون مع رجال الأمن من أجل الإيقاع بحبيبها.

شارك في بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم، أبرزهم إياد نصار، وصبري فواز، وسيد رجب. وعند طرحه في دور السينما، لم يحقق الفيلم الإيرادات المتوقعة.

مسلسل المشوار

جاء المسلسل باهتا، بشهادة عدد كبير من النقاد، إذ أجمعوا على أن إيقاع العمل مترهل، والأحداث تبعث على الملل، رغم براعة دينا الشربيني في أداء شخصية (ورد) وتعايشها إلى حد التوحد مع الدور.

وبينما يرى فريق من الجمهور أن دينا فأل غير حسن على رمضان، يؤمن فريق آخر أن فشل مسلسل المشوار، عائد إلى عدم وجود كيمياء بين مخرج العمل محمد ياسين والبطل محمد رمضان، لاسيما بعد تردد أقاويل عن رفض المخرج لتدخلات رمضان، ووقوع صدام بينهما، ودفع ياسين إلى تغيير اسمه على التتر إلى مشرف عام على الإخراج.

صدام المخرج والبطل

وكان الناقد الفني المصري طارق الشناوي، قد أشار في تصريح خاص لـ”العين الإخبارية” إلى أن هناك مشكلات حدثت بالفعل أثناء تصوير مسلسل المشوار بين بطل العمل محمد رمضان، والمخرج الكبير محمد ياسين، وأكبر دليل على ذلك وجود أكثر من وحدة لإخراج المسلسل، ووضع اسم محمد ياسين في نهاية التتر بصفته مشرف عام على إخراج المسلسل”.

وعن أبرز عيوب مسلسل “المشوار” قال الشناوي: “أتصور أن العيب الكبير في المسلسل، هو الإيقاع المترهل، هذا الأمر ضرب المسلسل في مقتل، لأن هذا الإيقاع يصيب الجمهور بحالة من الملل في أوقات كثيرة”.

وأضاف: “لا خلاف على أن بصمة المخرج محمد ياسين واضحة في مسلسل المشوار وأكبر دليل على ذلك اختيار الممثلين الرائع، حيث تم تسكين الفنانين في أدوارهم بشكل متميز، ورأينا في العمل فنانين متميزين مثل الفنان أحمد صفوت الذي يقدم دور المطرب الشعبي بمهارة شديدة، والفنانة دينا الشربيني تتقمص الشخصية بصورة مبهرة”.

وشهد تتر “المشوار” تعديلا جديدا في صفة صناعه، ابتداءً من الحلقة الـ18، ليظهر اسم المؤلف محمد فريد بمسمى جديد وهو “إشراف على الكتابة” بعدما كان يشار إليه في الحلقات السابقة كمؤلف للمسلسل.

ويأتي ذلك بعد أسبوع من تغيير مسمى مخرج العمل محمد ياسين إلى المشرف العام على المسلسل. واستعان ياسين بالمخرجين حسام علي وتامر عشري لتولي مهمة الإخراج عبر وحدتي تصوير خلال الفترة الماضية وذلك للانتهاء من تصوير المشاهد المتبقية من العمل في الوقت المحدد.

 

مسلسل “المشوار” إشراف عام المخرج محمد ياسين، إشراف على الكتابة محمد فريد، إنتاج ميديا هب وبطولة محمد رمضان، دينا الشربيني، أحمد كمال، بيومي فؤاد، أحمد صفوت، كارولين خليل، ندى موسى، محمود الليثي ومحمد عبده.

قد يعجبك ايضا
اترك رد