fbpx

طائرات الإمارات إلى 524 وجهة مع نهاية 2022

0

واصلت الناقلات الوطنية توسيع واجهتها أمام المسافرين، منذ العودة التدريجية لحركة الطيران، بعدما تعاملت باحترافية عالية ومرونة كبيرة لمجابهة تحديات جائحة «كوفيد 19»، وهو ما أهلها لزيادة الخيارات أمام المسافرين، وتوسيع شبكة وجهاتها حول العالم.

ووفق رصد وكالة أنباء الإمارات «وام»، واستناداً إلى بيانات رسمية من الناقلات الوطنية، تصل رحلات الناقلات إلى نحو 524 وجهة حول العالم مع نهاية النصف الأول من العام الجاري بما فيها الوجهات المشتركة.

وجهات

وتشمل وجهات الناقلات الوطنية حالياً نحو 129 وجهة لطيران الإمارات، و70 وجهة للاتحاد للطيران، و100 وجهة لفلاي دبي، ونحو 190 وجهة للعربية للطيران انطلاقاً من مراكز عملياتها الخمس في الإمارات والمغرب ومصر، بحيث تشمل «العربية للطيران أبوظبي»، فيما تضم محفظة ويز إير أبوظبي نحو 35 وجهة.

طيران الإمارات

وواصلت «طيران الإمارات» إعادة بناء وتوسيع شبكتها العالمية، وتعزيز خدمة قاعدة عملائها لتلبية الطلب المتنامي بعد تخفيف قيود السفر في جميع أنحاء العالم، حيث اتسعت شبكتها لتغطي حالياً أكثر من 129 وجهة عبر القارات الست.

وتواصل الناقلة، التي تسيّر أكثر من 2400 رحلة أسبوعياً، إضافة رحلات جوية حيثما أمكن لتعزيز جدولها الصيفي، في ظل التوقعات بأن يشهد الموسم الحالي أعلى طفرة في الطلب على السفر.

الاتحاد

وأطلقت «الاتحاد للطيران» مؤخراً 5 وجهات موسمية خلال الصيف لترتفع وجهاتها إلى 70 وجهة حول العالم لتربط أبوظبي بعدد من الوجهات الصيفية السياحية على امتداد أوروبا والمحيط الهندي، شملت نيس الفرنسية، وهيراكليون في جزيرة كريت اليونانية، ومالقة في إسبانيا، وسانتوريني في اليونان وزنجبار في تنزانيا.

وتشمل رحلات شبه القارة الهندية 13 وجهة منها أحمد آباد ودكا وكوتشي ونيودلهي وحيدر آباد وبنغالور وإسلام آباد وكراتشي ومومباي، و12 وجهة في آسيا وأستراليا، و22 وجهة في أوروبا، و16 وجهة في الشرق الأوسط وأفريقيا و4 وجهات في أمريكا الشمالية.

ويتكون أسطول «العربية للطيران» من 59 طائرة حديثة «إيرباص A320» و«إيرباصA321» تخدم مراكز عملياتها الخمس في الإمارات والمغرب ومصر لتصل إلى أكثر من 190 وجهة عالمية منها وجهات «العربية للطيران أبوظبي».

فلاي دبي

وتضم شبكة فلاي دبي حالياً نحو 100 وجهة في 50 دولة عبر أفريقيا وآسيا الوسطى والقوقاز ووسط وجنوب شرق أوروبا ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط وشبه القارة الهندية، يخدمها أسطول مكون من أكثر من 64 طائرة، ونجحت الشركة منذ بدء عملياتها في يونيو 2009، في افتتاح أكثر من 70 وجهة جديدة لم يكن لها سابقاً رحلات جوية مباشرة مع دبي، أو لم تكن مخدومة من قبل شركة طيران وطنية إماراتية من دبي.

وأضافت «ويز إير أبوظبي»، مجموعة جديدة من الوجهات، لمواكبة ارتفاع الطلب على رحلات السفر لترفع وجهاتها إلى 35 مع إطلاق رحلات جوية جديدة.

تكيّف سريع

تكيفت الناقلات الوطنية سريعاً مع التحديات غير المسبوقة، التي فرضتها جائحة «كوفيد 19» عالمياً، لتتفوق على العديد من شركات الطيران العالمية من حيث عدد الوجهات والأداء التشغيلي والخدمات المقدمة للمسافرين.

المصدر: البيان

قد يعجبك ايضا
اترك رد