fbpx

الاتحاد الأوروبي يحذر آبل من التلاعب بمنفذ شحن آيفون

0

أرسل مفوض الاتحاد الأوروبي للسوق الداخلية تيري بريتون خطاباً إلى شركة آبل يحذرها فيه من عواقب التلاعب بأداء توصيلات USB C، وذلك وفقاً لما ذكرته صحيفة “Die Zeit” الألمانية.

ونشرت الصحيفة نص الرسالة الموجهة إلى آبل نقلاً عن وكالة الأنباء الألمانية DPA، والتي نصت على أنه لن يُسمح بفرض أي قيود على أداء توصيلات USB C، وأنه في حالة حدوث ذلك، سيتم منع بيع هواتف آيفون في الاتحاد الأوروبي مستقبلاً.

ويشير التقرير أيضاً إلى تحذير الاتحاد الأوروبي آبل من عواقب فرض قيود على الشحن ونقل البيانات عبر منفذ USB C في اجتماع عُقد منتصف شهر مارس/آذار الماضي.

توحيد منفذ الشحن

وكان الاتحاد الأوروبي قد أقر قانوناً العام الماضي يجبر جميع الشركات التقنية على توحيد منفذ الشحن في أجهزتها وإدراج منفذ USB C حتى تتمكن من بيعها داخل دول الاتحاد الأوروبي.

وأمهل القانون الشركات التقنية حتى نهاية عام 2024 للالتزام بالقانون، وإلا سيتم حظر بيع الأجهزة المخالفة بعد انتهاء المهلة.

وتعتمد جميع الشركات التقنية المصنعة للهواتف الذكية حالياً على منفذ USB C للشحن ونقل البيانات باستثناء شركة آبل التي لا تزال تعتمد على منفذ شحن “لايتنينج” Lightning في هواتف آيفون.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت في وقت سابق من العام أن آبل سوف تتحول إلى منفذ USB C عوضاً عن منفذ Lightning التقليدي مع هواتف آيفون 15 القادمة نهاية العام الجاري، إلا أنها سوف تقيد من سرعة الشحن ونقل البيانات في حالة استخدام توصيلات “كابلات” غير معتمدة من آبل، أي لا تحمل ترخيص MFI أو “Made For iPhone” التي تمنحه آبل للملحقات.

قد يعجبك ايضا
اترك رد