fbpx

الإمارات تؤكد استمرار تقديم الدعم الإنساني للسودان

0

حرصت الإمارات على دعم الشعب السوداني في مختلف الظروف والتحديات التي مر بها خلال السنوات الماضية، وذلك إنسانياً بدعم الجهود الإنسانية في السودان، وسياسياً بالعمل مع جميع المعنيين لدعم الحلول السلمية للصراعات وتحقيق السلام والاستقرار.

ودعمت الإمارات الشعب السوداني في العديد من المناسبات، خاصة خلال الفترة الأخيرة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها، كان آخرها تعهد الإمارات بتقديم 100 مليون دولار أمريكي دعماً للجهود الإنسانية في السودان ودول الجوار، وتخصص 5 ملايين دولار لدعم صندوق السودان الإنساني.

إلى ذلك، تأتي مشاركة الإمارات في مؤتمر “معاً لوقف الحرب” وهو مؤتمر القوى السياسية والمدنية السودانية الذي استضافته مصر، السبت الماضي، انطلاقاً من حرصها على دعم جميع الجهود الحقيقة الرامية إلى تحقيق السلام والاستقرار في السودان وستظل ملتزمة بالتعاون مع جميع أصحاب المصلحة من أجل التوصل إلى حل سلمي للصراع.

ومن جانبه، قال الكاتب والمحلل السياسي الإماراتي محمد خلفان الصوافي، لـ24، إن “الإمارات تضاعف جهودها السياسة في سبيل إنجاح المساعي للتوصل إلى إنهاء هذا الصراع المستمر منذ حوالي العامين في السودان، وفي الوقت نفسه تحرص على دعم الشعب السوداني في محنته عبر تقديم المساعدات الإنسانية بمختلف الطرق”.

وحول مشاركة الإمارات في مؤتمر “معاً لوقف الحرب”، أشار الصوافي إلى أن “هذه المشاركة تؤكد على أن الإمارات لا تألو جهداً في سبيل دعم كل الطرق والوسائل المؤدية لإنهاء الصراع المسلح في السودان، عبر دعم كافة الجهود السلمية والدبلوماسية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد