أمريكي يعثر على 43 ألف دولار داخل أريكة مستعملة

0

تلقى هاورد كيربي مفاجأة عمره في الشهر الماضي، عندما عثر على أكثر من 43 ألف دولار داخل أريكة مستعملة اشتراها من متجر Habitat for Humanity ReStore، في مدينة أوسو بولاية ميشيغان الأمريكية.

«لا يزال الأمر يصيب عقلي بالحيرة في كثير من الأحيان»، هكذا صرح كيربي لقناة CBS 5 الأمريكية، وبالفعل هو محق، لأنه عندما اشترى الأريكة ليضيفها إلى غرفته الخاصة، وجد أنها كانت غريبة وغير مريحة.

عندها فككت ابنته الوسادة لفحصها أكثر، واكتشفت أكواماً من مئات الدولارات بلغت 43,170 دولاراً، وبينما يرفع والدها قبضته الممتلئة بالأوراق النقدية سحبها فجأة، لأنه كان لا يزال بحاجة ليتأكد أنه لا يحلم، حتى إنه فكر في قرصِ نفسه.

لكن كيربي لم يشعر أن الاحتفاظ بها صائب من الناحية الأخلاقية؛ فاتجه عائداً إلى المتجر للبحث عن المالك الأصلي وإخباره بأمر النقود، رغم أنه طلب استشارة قانونية بشأن حقه في الاحتفاظ بالمال، وقيل له إنه غير ملزم بإعادته، وفق موقع Fox News الأمريكي.

ثم تبين أن كيم فوث-نيوبيري ورثت الأريكة بعد وفاة جدها العام الماضي، وهو المالك الأصلي، وقالت إنها لم تملك أي فكرة عن أن بداخلها مالاً حين تبرعت بها.

وقد كانت دعوة المتجر لها للحضور وإعادة المال الذي وجده كيربي مفاجأة بالنسبة لها، إذ قالت: «هذا جنوني. إنه رائع تماماً».

فيما أشاد ريك ميرلينغ، مدير المتجر، بكيربي لكونه مثالاً يُحتذى به في وضع احتياجات الآخرين فوق احتياجاته. وقال ميرلينغ: «لقد فعل الصواب وحسب؛ وبالنسبة إليَّ، هذا شخص بالرغم مما يمر به، وبالرغم من احتياجاته الخاصة، فقد قال: «سأفعل الشيء الصائب فحسب»».

رغم أنه كان بإمكانه أن يستخدم المال لبناء سقف جديد لمنزله، لكنه سعيد أن المال وجد طريق العودة إلى صاحبه الأصلي. وأضاف: «لقد فكرت دائماً فيما قد أفعله لو حدث ذلك؟ والآن أعرف، ولهذا ينتابني شعور جيد».

المصدر: عربي بوست 

قد يعجبك ايضا

اترك رد