منظمة الصحة العالمية تعقد اجتماعاً طارئاً بشأن تفشي فيروس كورونا الجديد

0

بالإشارة إلى حدود الساعة الثامنة من مساء أمس الاثنين، تم تأكيد إصابة 218 حالة بالالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا الجديد في الصين، بما في ذلك 198 حالة في مدينة ووهان، وخمس حالات في بكين، و14 في مقاطعة قوانغدونغ، وحالة واحدة في شنغهاي. 

وحتى الساعة صفر من يوم الاثنين سجلت ووهان أربع حالات وفاة، وشفاء 25 مصابا بهذا الفيروس. في الوقت نفسه، تم تأكيد إصابة 15 فردا من الطاقم الطبي بفيروس كورونا الجديد والاشتباه في حالة أخرى حتى الآن.

لجنة الصحة الوطنية الصينية تصدر إعلانا بشأن فيروس كورونا الجديد

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية الصينية اليوم الثلاثاء إدراج الالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا الجديد ضمن الأمراض المعدية من الفئة “ب” المنصوص عليها في قانون جمهورية الصين الشعبية بشأن الوقاية من الأمراض المعدية ومكافحتها، واتخاذ تدابير وقاية وسيطرة خاصة بالأمراض المعدية من الفئة “أ”، كما أدرجت اللجنة، الالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا الجديد ضمن قائمة الأمراض المعدية المنصوص عليها، في قانون الحجر الصحي الحدودي لجمهورية الصين الشعبية.

منظمة الصحة العالمية تعقد اجتماعا طارئا غدا بشأن كورونا الجديد في الصين

في الصباح الباكر بتوقيت بكين يوم الثلاثاء، أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها ستعقد اجتماعا طارئا للجنة الطوارئ في مقرها في جنيف غدا، لتقييم ما إذا كان تفشي فيروس كورونا الجديد في الصين يشكل “حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقا دوليا.

وتستوجب”حالة طوارئ صحية عامة تثير قلقا دوليا” توفر ثلاثة شروط: أولا، يجب أن تكون هذه الأحداث خطيرة ومفاجئة وغير عادية وغير متوقعة؛ وثانيا، إمكانية تجاوز تأثيرها على الصحة العامة حدود الدولة المتأثرة؛ ثالثا، احتمال اللجوء إلى إجراء دولي فوري. هذا وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الثاني عشر من هذا الشهر أنها تلقت معلومات تسلسل الجينات الفيروسية الجديدة من الصين.

المصدر: CGTN

قد يعجبك ايضا

اترك رد