“بلدية دبي” تقدم 77 خدمة خلال الطوارئ والأزمات

عبر قنوات التواصل الاجتماعي

0

كشف خالد شريف العوضي، المدير التنفيذي لقطاع البيئة والصحة والسلامة في بلدية دبي، أن القطاع يقدم 77 خدمة خلال الطوارئ والأزمات، عبر قنوات التواصل الاجتماعي، وتضمن استمرارية العمل، وتحافظ على مستوى الإنتاجية نفسه، ونشر ثقافة الوعي البيئي؛ للمحافظة على جودة عناصر البيئة في الإمارة، والارتقاء بها.
وتسعى كذلك، إلى تحقيق التوازن بين استدامة الموارد الطبيعية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، فضلاً عن المحافظة على التوازن البيئي وحماية الحياة الطبيعية البرية.
وقال: إن فريق الطوارئ والأزمات في بلدية دبي، يهدف الى إيجاد نظام طوارئ مؤسسي على درجة عالية من الكفاءة والجاهزية، في حالات الأزمات والكوارث. ويقوم بزيارات ميدانية لإدارات ومواقع العمل التابعة للبلدية أو الدوائر والمؤسسات والهيئات العامة والخاصة؛ لغرض التقييم، أو الاطلاع على أفضل الممارسات، في الإعداد والاستجابة لحالات الطوارئ والأزمات والكوارث. كما يباشر الفريق إعداد التقارير اللازمة عن حالات الاستجابة والمعوقات والإنجازات والتوصيات المقترحة؛ لعرضها على فريق القيادة العليا في البلدية.
ويعمل الفريق على مناقشة متطلبات نظام وخطة الطوارئ لبلدية دبي، والمراجعة الدورية لنظام الطوارئ؛ بهدف تطويره وتحديثه وتحسينه، ومناقشة وتحديد المشكلات والمعوقات الداخلية والخارجية، ووضع الحلول المناسبة؛ لتطبيق نظام الطوارئ، واتخاذ القرارات الحيوية والمهمة المتعلقة بنظام الطوارئ، والخطة المؤسسية؛ لضمان فاعليته وكفاءته في الاستجابة لحالات الأزمات والكوارث. كذلك التنسيق مع فريق الطوارئ ولجان الطوارئ والكوارث في إمارة دبي والدولة.
المصدر: الخليج

قد يعجبك ايضا

اترك رد

instagram default popup image round
Follow Me
502k 100k 3 month ago
Share