الضحاك: نرى زيادة يومية في حالات الإصابة بكورونا

بسبب سلوكيات غير مسؤولة من قلة غير واعية

0

أعلنت الدكتورة ” آمنة الضحاك” المتحدث الرسمي عن حكومة دولة الإمارات، في الإحاطة الإعلامية رقم (29) حول مستجدات فيروس كورونا في الدولةإجراء (37.844) ألف فحص جديد، وتسجيل 832 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن جميع الإصابات تتلقى الرعاية الطبية اللازمة، وبذلك يصل العدد الإجمالي للحالات المسجلة في الدولة حتى اليوم الإثنين إلى(24.190) حالة، مضيفة ونرى زيادة يومية في حالات الإصابة بسبب سلوكيات غير مسؤولة من البعض، وهي قلة قليلة غير واعية بتبعات عدم الإلتزام بالإرشادات الصحية.

وأضافت الضحاك أن هناك ارتفاعًا في حالات الشفاء من مرض كوفيد-19 في كامل الدولة، وصل إلى(9.577) حالة، وذلك بعد تسجيل الجهات الصحية (1.065) حالة شفاء جديدة، بالإضافة إلى وفاة (4) أشخاص من المصابين بالفيروس نتيجة مضاعفات ارتبطت به، ليصل إجمالي الوفيات بالفيروس التاجي في الدولة إلى 244 شخص، مشيرة إلى أن عدد الحالا المصابة بكورونا والتي مازالت تتلقى العلاج في الدولة بلغ (14.389)حالة.

وقالت الضحاك أنه على الرغم من المخالفات المؤسفة الموجودة في الدولة، إلا أن الدولة تقدم وافر الشكرو الامتنان لمئات الآلاف من المواطنين والمقيمين الملتزمين، بكافة الإجراءات الاحترازية والحريصين على الحفاظ على صحتهم وصحة المحيطين بهم.

كما أضافت أنه يثلج الصدور أن نرى عائلات كثيرة ملتزمة بتجنب التجمعات العائلية وتختار أن تشارك الاحتفال بمناسياتها السعيدة عبر وسائل التواصل الحديثة فنرى احتفالات عائلية افتراضية بتخرج الأبناء وقدوم مولود جديد إلى العائلة وجميعها سلوكيات مسؤولة.

كما شددت على أن قرار التخفيف الجزئي للقيود يأتي لتحقيق التوازن بين تلبية احتياجات شريحة من المجتمع، والتي ترتبط أعمالها ومصدر دخللها بقطاع تجارة السلع الأساسية وبين الاستمرار في الالتزام بالإرشادات الصحية الموصي بها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

instagram default popup image round
Follow Me
502k 100k 3 month ago
Share