حظر دخول كبار السن و الأطفال إلى المراكز التجارية في الإمارات

حفاظًا على حياتهم

0

أعلن الدكتور” سيف الظاهري” المتحدث الرسمي عن الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث استمرار عمل منافذ بيع المواد الغذائية والجمعيات التعاونية والتي تشمل محلات تجارة اللحوم والخضروات والفواكة والمحامص والمطاحن والمسالخ والأسماك والبن والشاي، بالإضافة إلى محلات تجارة المكسرات والحلويات والشكولاته من الساعة السادسة صباحًا حتى الثامنة مساءً.

وفتح المراكز التجارية أبوابها من التاسعة صباحًا إلى السابعة مساءًا ابتدءًا من 27 رمضان، مع تطبيق المعايير الاحترازية كافة، على أن يتم الإعلان لاحقًا عن التوقيت الجديد بعد العيد.

وأشار الظاهري إلى أن هناك اشتراطات تم تعميمها على المراكز التجاريةوهي حظر تجول دخول كبار السن فوق الـ60 عامًا والأطفال دون 12 عامًا إليها.

كما أكد الظاهري أنه يحظر توزيع العيدية على الأطفال أو صرفها من المصارف وتداولها بين الأفراد خلال هذه الفترة واستخدام البدائل الإلكترونية لها، وكذلك تجنب الزيارات والتجمعات العائلية خلا هذه الفترة الحساسة، ناصحًا الجميع بالتواصل بواسطة الوسائل الإلكترونية أو الاتصال من خلال الهاتف بدلًا من الزيارات.

وأكد على أهمية صلاة العيد والالتزام بأدائها وفقًا لما ورد من مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي، وفي مقدمته الحرص على آدائه في المنازل، وكذلك الآخذ بأسباب الوقاية واعتبارها واجبًا شرعيًا.

كما دعا الظاهري تجنب النساء الحوامل والأطفال والأشخاص الأكثر عرضة للإصابة بالعدوى، والأكثر تأثرًا بفيروس كورونا وذوي الأمراض المزمنة، وعدم السماح لهم بمغادرة المنزل وتجنب الخروج إلى الأأماكن العامة حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

instagram default popup image round
Follow Me
502k 100k 3 month ago
Share