غرامة 3000 درهم لعدم ارتداء الكمامة الطبية في وسائل النقل

و5 آلاف أخرى لمن يرفض إجراء فحص كورونا

0

قال المستشار “سالم الزعابي” القائم بأعمال رئيس نيابة الطوارئ والأزمات والكوارث بالنيابة العامة الاتحادية، أن النائب العام بالدولة قرر تحديث قائمة المخالفات والغرامات والجزاءات الإدارية المعلنة سابقًا، وتغليظ بعضها وفق مقتضيات المصلحة العامة، وذلك لتتناسب مع الوضع الحالي والتوجهات الحكومية نحو تخفيف القيود المتعلقة بالتدابير الاحترازية لمحافحة فيروس كورونا.

وأضاف أنه تبين في ضوء المتابعة وجود تصرفات من بعض الأشخاص في المجتمع وبها نوع من الاستهتار فضلًا عما رصدته الجهات المختصة من إصرار البعض على إرتكاب نوعية معينة من المخالفات أو عدم الاكتراث، وأنه فرض غرامة 3000 درهم على كل من لا يرتدي الكمامة في التجمعات التجارية ووسائل النقل العام وأماكن العمل.

وفرض غرامة قدرها 5000 درهم على كل من يرفض إجراء فحص عند الطلب منه رسميًا، وغرامة (1000) درهم على من يجري فحص كورونا خلال أسبوعين من آخر فحص. وغرامة أخرى قدرها(3) آلاف درهم لكل من يخرج أو يتنقل في أوقات الحظر المعلنة.

كما شدد  الزعابي على أنه سيتم أيضً فرض غرامة قدرها(50) ألف درهم لعدم الالتزام بالحجر المنزلي، بدلًا من 3 آلاف درهم وغرامة أخرى قدرها 10 آلاق درهم لعدم تثبيت التطبيق المنزلي عند فرض الحجر المنزلي الصحي، وكذلك الحبس لمدة لا تزيد على 6 أشهر وغرامة قدرها 100 ألف درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين لتكرار المخالفات الخاصة بعدم الالتزام بالحجر الصحي.

و إحالة مالخالف إلى النيابة العامة عند تكرار أي من المخالفات الخاصة بعدن الالتزام بتعليمات الحجر للمرة الثانية، وتقديمه للمحاكمة الجزائية، وأنه سيتم نشر أسماء المخالفين بالصحف ووسائل الإعلام بناءً على قرار النائب العام إذا رأى مقتضى لذلك.، بالإضافة إلى غرامة قدرها (10) آلاف درهم لكل من قام بالدعوة لتنظيم تجمعات او احتفالات، و(5) آلاف درهم لكل من شارك بهم.

كما أوضح الزعابي على أنه تم فرض غرامة قدرها(10) آلاف درهم لمن يمتنع عن تثيبت التطبيق الذكي أو التسجيل فيه أو حمل الوسيلة الإلكترونية الذكية الخاصة، بتتبع حالات الحجر الصحي المنزلي، أو التسبب في فقدانها أو إتلافها أو تعطيل الشبكة أو الاتصال، مع إلزام المخالف بتحمل قيمة الوسيلة الإلكترونية في حال فقدانها أو تلفها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

instagram default popup image round
Follow Me
502k 100k 3 month ago
Share