105 طبيب وممرض من الهند يصلون الإمارات

لمكافحة كورونا

0

وصل من الهند فريق طبي مكون من 105 أعضاء إلى الدولة في مهمة طبية لمعالجة مرضى كوفيد-19.

هبطت طائرة خاصة تابعة لشركة الاتحاد للطيران في مطار أبوظبي الدولي وعلى متنها الفريق الطبي المتألف من أطباء وممرضي ومسعفي الرعاية الحرجة.

وقد بادرت مجموعة “في بي إس” للرعاية الصحية بإرسال أعضاء فريقها للعمل في وحدة الرعاية الحرجة لدى مختلف المستشفيات المعنية بالتعامل مع كوفيد-19 دعماً للأمة في مكافحة الوباء.

وصرح سفير الهند لدى الإمارات قائلاً: ” ما يحدث نموذج باهر يعكس الشراكة الاستراتيجية المشتركة مع الإمارات في مجال الرعاية الصحية.

دائما ما نؤكد على مدى قوة العمل الجماعي في مكافحة هذا الوباء. وتبين بالواقع العملي كل من الإمارات والهند مدى فاعلية هذا التعاون. وقد أصبح ذلك ممكناً نتيجة للعلاقات طويلة الأمد والمتينة المشتركة بين أمتينا.

 

ومن بين الأعضاء البالغ عددهم 105 الذين وصلوا إلى الدولة 75 مجنداً من الهند جاؤوا للمشاركة في معركة الإمارات ضد الوباء. وباقي الأعضاء البالغين 30 عضواً هم موظفون لدى مجموعة “في بي إس” للرعاية الطبية ممن ذهبوا إلى الهند لقضاء الإجازة، ولم يتمكنوا من العودة نتيجة للإغلاق. كل أعضاء الفريق هؤلاء مدربون تدريباً شاملاً ولديهم خبرة واسعة في الرعاية الصحية.

 

وقد صرح المدير الصحي لمجموعة “في بي إس” للرعاية الصحية الدكتور نبيل ديبوني قائلا: “نحن فخورون للغاية بإحضار فريق طبي ذو خبرة من الهند إلى الإمارات لتعزيز المكافحة ضد كوفيد-19.”

وأفاد فينود سيباستيان -أحد كبار الممرضين ضمن الفريق الطبي- بأنها لحظة فخر لكل فرد منهم.. وقال: “من واجبنا خدمة وعلاج المرضى خلال هذه الأزمة الغير المسبوقة.. بالنسبة لمعظم الممرضات في الفريق الطبي، فإنها تعد رحلتهم الأولى إلى بلد أجنبي. كلهم لديهم خبرة واسعة في الرعاية الحرجة.. نحن واثقون جدا ومتحمسون.. وقال: “نحن نتعامل مع الوضع على أنه تحد”.

المصدر/البيان

قد يعجبك ايضا

اترك رد