هذه الأمور الجوهرية ستتغير في حياتك بعد انتهاء الحظر

0

 

ستتغير أمور كثيرة في حياتنا، بعد انتهاء الحجر الصحي، وسيُصبح العالم أجمع في حالة من الحرص والتأهب، وسيكون إجراء  قياس درجة الحرارة في المدارس أمر إلزامي، وسنعتاد على ارتداء الكمامات ،والقفازات البلاستيكية.

والجميع يعلم أنه رغم انخفاض أعداد الإصابات فإن الوباء أبعد ما يكون عن الانتهاء، ولا نملك سوى إعادة فتح الأعمال

ببطء، في محاولة للحفاظ على الاقتصادات المتعثرة من الانهيار.

 

لكن السؤال هنا  كيف ستبدو الحياة بعد تخفيف إجراءت الحظر ؟ ، وسنطرح لكم تصور عن الطرق التي يمكن من خلالها إعادة فتح قطاعات معينة من المجتمع، من المطاعم إلى الصالات الرياضية.

 

المطاعم والمقاهي

هناك العديد من المطاعم المفتوحة بالفعل، لكن عملها يقتصر على مزيج من توصيل الطلبات للمنازل، أو بيع الطلبات الخارجية، أو توصيل الطلبات للسيارات خارج المطعم.

 

ومع إعادة فتح المطاعم يمكن لتلك المطاعم التي تستقبل العملاء بالداخل ترك مسافة متر بين الزبائن، وتقييد سعة المطعم بمقدار النصف.

 

عودة مراكز التسوق إلى الحياة بشكل مختلف

 

سيجري استخدام الأدوات التي تُستخدم مرة واحدة، مثل أكياس التسوق وأكواب القهوة، وسيجري تشجيع المتسوقين على ارتداء أقنعة الوجه، وسيتعين على الموظفين ارتداء الأقنعة أيضاً.

 

 

الطائرات والمطارات

 

سيجري إغلاق معظم صالات الطيران للمساعدة في إبطاء انتشار فيروس كورونا.

 

 

الصالات الرياضية وصالونات الحلاقة ودور السينما

 

من المحتمل أنه مع إعادة فتح هذه المتاجر، يمكن أن يعتمد عدد العملاء المسموح لهم بالدخول في وقت واحد على حجم مساحة المحل، وفقاً لصحيفة The Guardian.

 

ويمكن أيضاً تنفيذ احتياطات النظافة، مثل تعقيم يديك قبل وبعد مغادرة العمل، وارتداء أقنعة الوجه أو الأغطية.

 

المدارس والجامعات

السؤال الذي يتردّد على لسان أي أبوين: متى سيُعاد فتح المدارس؟

 

أُعيد فتح المدارس بالفعل في بعض البلدان مع خضوع الطلاب لفحص قياس درجة الحرارة، وفصل مقاعد الجلوس بمسافة، وفرض قواعد متعلقة بعدد مرات غسل اليدين وعدد الأطفال الذين يمكنهم اللعب معاً في وقت واحد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

instagram default popup image round
Follow Me
502k 100k 3 month ago
Share