إذاكنت تريد الابتعاد عن المخدرات .. شاهد هذه الأفلام

توضح حقيقة المخدرات وتجعلنا نبتعد عنها

0

محبي السينما على مستوى العالم يعشقون أفلام هوليود لما لها من قدرة على إثارة المواضيع المثيرة للجدل ، ومع انتشار المخدرات لاسيما في الوطن لعربي بين الشباب أصبح من المهم مشاهدة عدد من الأفلام التي توضح حقيقة المخدرات وتجعلنا نبتعد عنها وفيما يلي نستعرض بعض هذه الأعمال:

 

مذكرات كرة السلة (The Basketball Diaries)

هو فيلم سيرة ذاتية درامية وجريمة أميركية، صدر عام 1995، يستند إلى رواية تحمل نفس الاسم للكاتب والمغني الراحل جيم كارول الذي جمع القصة من يومياته التي احتفظ بها بين سن 12 و16، وأخرجه سكوت كليفرت.

تدور الأحداث حول كارول -الذي جسد دوره ليوناردو دي كابريو- طالب المدرسة ولاعب كرة السلة الذي يسقط في عالم المخدرات والجريمة، ويبدأ في التحول لمجرم حقيقي ولا يستطيع التخلص من إدمانه.

 

مرثية حلم (Requiem for a Dream)

عمل درامي نفسي أميركي صدر عام 2000، ويعتبر أكثر أفلام عالم المخدرات القاتم شعبية على الإطلاق، وهو من إخراج دارن أرونوفسكي وبطولة إلين بورستين وجاريد ليتو وجينيفر كونيلي ومارلون واينز، مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب هيوبرت سيلبي الذي شارك أيضا في كتابة النص مع أرونوفسكي.

يلقي الضوء على الإدمان بمفاهيمه المختلفة، وكيف يغير حياة الأفراد، ويسلط الفيلم الضوء على أربع شخصيات تجمعهم أحلام أرقتهم ولم تتحقق، ثلاثة شبان يعانون من إدمانهم للمخدرات وسيدة عجوز تعالج وحدتها بالجلوس أمام شاشة التلفاز، الأمر الذي يجعل طموحات كل منهم وآمالهم تتغير وتتحول

 

كسر المحرمات (Breaking the Taboo)

وثائقي برازيلي لعام 2011 يروي تاريخ الحرب على المخدرات، بدءاً بالاتفاقية الوحيدة للمخدرات لعام 1961، ويستكشف كتاب “كسر المحرمات”. ويتميز الفيلم بمجموعة من مقابلات مع عدد من زعماء الدول السابقين، بمن فيهم رئيسا الولايات المتحدة بيل كلينتون وجيمي كارتر، والبرازيلي فرناندو هنريك كاردوسو، وقادة من كولومبيا وسويسرا والنرويج والمكسيك.

ويتضمن الفيلم مشهدا من جميع أنحاء العالم متفاوتة من القوات المسلحة الثورية الكولومبية ومزارع الكوكا في الأدغال الكولومبية، إلى المقاهي في أمستردام وأفغانستان ونظام السجون الأميركي المتضخم

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد