تعرف على إمكانيات بلايستيشن 5 المذهلة

بعد إطلاقه من شركة سوني بالأمس

0

 

أطلقت شركة  إصدار بلايستيشن 5. ودعت الشركة لمشاهدة الكشف عن منصة بلايستيشن الجديدة عبر تويتش أو يوتيوب، بعد أن تسببت الاحتجاجات ضد وحشية الشرطة الأمريكية في أنحاء الولايات المتحدة بتأجيل إطلاق المنصة يوم 4 يونيو الجاري.

 وتقول الشركة في بيانها إن الألعاب ستعرض بجودة عالية من معيار 4K على شاشة التلفزيون بمنصة بلايستيشن 5 الجديدة.

ويضاف إلى جهاز التحكم اللاسلكي الجديد DualSense، مزايا هائلة في الألعاب ذاتها حيث ستقدم عناوين الألعاب الجديدة من مختلف استوديوهات تطوير الالعاب الكبيرة والصغيرة قدرات غير مسبوقة في عالم ألعاب الفيديو وستعرضها الشركة على مدى ساعة.

يذكر أن بلايستيشن 5  ستعمل بمعالج من عائلة إي إم دي – وهو معالج رايزن AMD’s Ryzen.

 

وستضم قرصا صلبا مصمتا SSD والذي يؤمن البيانات الرسومية بشكل أسرع بكثير من القرص الصلب الاعتيادي الذي يدور بسرعات كبيرة مع قراءة رأسه للبيانات. ستعتمد الألعاب على أقراص بلو راي التي ستأتي بها بسعة 100-GB.

ولدى تشغيل بلايستيشن 5 لن يحتاج اللاعب سوى للنظر إلى الشاشة ليعرف الألعاب التي يتواجد فيها عدد كبير من اللاعبين واي لعبة يمكنه الانضمام لها، مع خيارات للألعاب غير الجماعية لإتمام المهام المطلوبة على الشاشة فورا.

ويلفت تقرير في موقع ويرد إلى توقعات بتوفر مساعد رقمي يعمل بالصوت في بلايستيشن 5 بالاستناد إلى براءة اختراعها تقدمت بها سوني لكن الأخيرة تلتزم الصمت ولا تؤكد هذه الناحية لتبقي محبي بلايستيشن في ترقب لمزاياها الحقيقية حتى آخر لحظة.

ويقول مسؤول في سوني إن جهاز التحكم باليد سيقدم تقنية إطلاق قابلة للتأقلم adaptive triggers، كي تؤمن شعورا واقعيا بالسلاح مثل رمي السهم بالنبلة وما يشعر به الرامي فعلا من ارتداد النبلة، أو البندقية أو حتى المدفع الرشاش. وفي حال كان هناك رمل أو طين فستشعر بذلك بيديك من خلال  مؤثرات خاصة وكذلك كان الشعور المماثل للواقع عند التزلج على الجليد أو السباحة بالماء أو القفز من فوق جسر خشبي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد