لهذه الأسباب يجب تناول البذور والمكسرات بين الوجبات

0

أكدت دراسة طبية حديثة أنه من الضروري تناول المكسرات والبذور واعتمادها كوجبات صغيرة وخفيفة بين الوجبات الأساسية.

ووفقاً لما ذكره خبراء في الصحة والتغذية، فإن تناول الوجبات الخفيفة يعد أمراً شديد الأهمية والضرورة للحفاظ على عملية التمثيل الغذائي، مؤكدين على أنه يجب تناول وجبة صحية ذات سعرات حرارية منخفضة وفي الوقت نفسه تكون ذات فوائد غذائية عالية.

ولفت الخبراء إلى الأهمية الكبيرة للبذور والمكسرات، موضحين أنه هناك عدة أسباب تجعل وجودهما ضرورياً ضمن النظام الغذائي، والتي جاءت كما يلي:

وتعتبر البذور (مثل بذور الكتان والشيا) والمكسرات (مثل اللوز والجوز) مصادر غنية بالألياف الغذائية التي تمنح الإنسان شعوراً بالشبع لفترة طويلة، كما أنها تساعد أيضاً في تعزيز عملية الهضم، مما يجعلها تساهم بشكل كبير في خسارة الوزن الزائد.

كما ينصح مرضى السكري بتناول البذور والمكسرات كوجبات خفيفة على فترات منتظمة، حيث أنها تساهم في الحفاظ على مستويات آمنة للسكر في الدم، وبالتالي فهي لا غنى عنها لهؤلاء الأشخاص.

تحتوي المكسرات والبذور على مستويات مرتفعة من العناصر الغذائية المهمة مثل المعادن والفيتامينات، كما أنها غنية أيضاً بالبوتاسيوم، لذا فمن الضروري أن يضمها الإنسان إلى نظامه الغذائي اليومي ليحصل جسمه على العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد