fbpx

عدد المصابين بـ”كورونا” يتجاوز 15 مليون حول العالم

0

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الخميس، أن عدد المصابين بفيروس كوفيد19، قد تجاوز  15 مليوناً حول العالم، وجائت أميركا اللاتينية وجزر الكاريبي بين أكثر المناطق تضرراً بالفيروس، والتي سجلت أكثر من أربعة ملايين إصابة.

فيما سجّلت الولايات المتحدة الأمريكية، أكثر من ربع الإصابات بالعالم، و أكثر من 143 ألف وفاة بينما تعلن يوميا عن نحو ألف وفاة.

فيما جائت البرازيل، في المركز الثاني بعد الولايات المتحدة من حيث تفشي فيروس كوفيد19، سجّلت البلاد أول عدد قياسي جديد من الحالات أمس بلغت نحو 68 ألف إصابة.

وتجاوزت الهند عتبة المليون إصابة الأسبوع الماضي وباتت حالياً بالمركز الثالث بعد الولايات المتحدة والبرازيل من حيث عدد الإصابات، إلاّ أن بيانات جديدة قد كشفت عن أن هذه الأعداد أقل بكثير من الأرقام الفعلية، وأظهرت دراسة أن نحو ربع سكان نيودلهي أصيبوا بالفيروس، أي ما يعادل نحو خمسة ملايين إصابة في العاصمة، بينما سجّل المسؤولون رسمياً 125 ألف إصابة فقط.

كما تعد البيرو والمكسيك وتشيلي بين الدول العشر الأكثر تأثّرا بكورونا؛ حيث سجّلت كل منها أكثر من 300 ألف حالة، وبلغت نصف الحالات المعلنة في أميركا اللاتينية (2,2 مليون إصابة و82 ألفا و771 وفاة).

وسجّلت أستراليا وهونغ كونغ أعدادا يومية قياسية من الإصابات المؤكدة، بينما كل من أستراليا وبلجيكا وهونغ كونغ واليابان، الذين نجحوا في منع تفشي الفيروس عبر فرض قيود في بداية ظهوره، يواجهون حالياً زيادة في عدد الحالات.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد