fbpx

الصين تفرض سيطرتها على القنصلية الأمريكية في تشنغدو

0

في تطور مثير للأزمة الدبلوماسية بين البلدين، وفي أعقاب قرار إغلاق القنصلية الأمريكية، في تشنغدو بالصين، قامت السلطات الصينية، بتسلم المبنى وإنزال العلم الأمريكي، وذلك في أعقاب اقتحام القنصلية الصينية بهيوستن الأمريكية.

ومن جهتها أعلنت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الاثنين، أن بكين قد فرضت سيطرتها على قنصلية الولايات المتحدة الأمريكية في شنغدو، مؤكدة على دخول الموظفون الرسميون الصينيون إلى حرم القنصلية الأميركية.

 وجائت تلك الخطوة عقب ثلاثة أيام من إعلان السلطات الصينية إغلاقها كرد على إجراء مماثل اتخذته السلطات الأمريكية بحق القنصلية الصينية في هيوستن الأمريكية.

 

وكان قد أقدم عملاء أمريكيون، يوم الجمعة الماضية، على الدخول بالقوة إلى داخل مجمع القنصلية الصينية في مدينة هيوستن بولاية تكساس، بعد اتهام باستخدامها في عمليات تجسس، وسرقة أسرار الشركات الأمريكية والبحث العلمي الخاص، والعديد من أفكار الشركات التقنية وغيرها.

وزعمت تقارير أمريكية أن العملاء الفيدراليين شُوهدوا وهم يفحصون الأبواب المغلقة ويحاولون كسر قفل الباب الخلفي، بعدما غادر جميع المسؤولين من القنصلية؛ وفقاً لأمر السلطات الأمريكية التي طالبت بمغادرة البعثة الدبلوماسية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد