الكويت تتحفُّظ على أموال 10 من مشاهير السوشيال ميديا

0

أمر النائب العام في الكويت، المستشار/ ضرار العسعوسي، أمس الأحد، بالتحفُّظ على أموال 10 من مشاهير السوشيال ميديا ومنعهم من السفر ومغادرة البلاد.

وعقب صدور القرار، جمّد البنك المركزي أرصدة المشاهير المعنيين بالقرار، وقامت وزارة الداخلية بتعميم أسمائهم فوراً على المنافذ البرية والمطار، لمنع هروب أي منهم للخارج، وحتى صدور قرار بالضبط والإحضار بحقهم.

 

وبحسب مصادر كويتية فإن أسماء مشاهير السوشيال ميديا العشرة المتهمين بغسيل الأموال هم: “يعقوب بوشهري، فوز الفهد، دانة الطويرش، مشاري بو يابس، حليمة بولند، عبدالوهاب العيسى، فرح الهادي، جمال النجادة، شفاء الخراز، مريم رضا”.

وبحسب المصادر نفسها فإن الأجهزة الأمنية بالكويت تراقب حالياً 27 مواطناً ومقيماً يُشتبه بضلوعهم في عمليات غسل الأموال، وبينهم تجار خمور ومخدرات، ويجري جمع المعلومات والتحريات حول أعمال هؤلاء المشتبه بهم وأنشطتهم وثرواتهم، كما يتم رصد أي تحركات مشبوهة لهم، وسيحال إلى جهات التحقيق كلّ من يثبت عليه هذا العمل الإجرامي لينال عقابه وفق القانون.

فيما دخلت شركة “بوتيكات”، على الخط في القضية بعد تقديم بلاغ ضد «بوتيكات»؛ ليصبح بذلك هناك 11 بلاغاً بجرائم غسل الأموال مقدَّمة من وحدة التحرّيات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد