fbpx

الشيخ “خالد بن محمد بن زايد” يُطلق مشروع “شمال بني ياس” السكني

0

أطلق الشيخ “خالد بن محمد بن زايد”، عضو المجلس التنفيذي، ورئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، اليوم الثلاثاء، مشروع “شمال بني ياس” السكني والذي يندرج ضمن مبادرات برنامج أبوظبي للمسرعات التنموية ” غداً 21 “، الذي تعمل على تطويره شركة ” مُدن العقارية ” إحدى الشركات التابعة لـ”القابضة” ADQ.

وخلال زيارته للمشروع اعتمد رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، أعمال المرحلة الأولى من المشروع لبناء 1365 مسكناً للمواطنين بتكلفة 3.2 مليار درهم، على أن تتم ترسية المرحلة الثانية خلال ستة أشهر لضمان انتهاء المشروع في أسرع وقت ممكن.

ومن المفترض أن يبدأ تنفيذ أعمال البنية التحتية للمرحلة الأولى من مشروع شمال بني ياس، في شهر أغسطس 2020، وذلك في أعقاب إنجاز الأعمال التمهيدية للبنية التحتية، على مساحة إجمالية تبلغ 3 ملايين و113 ألفاً و375 متراً مربعاً بما يعادل 30% من المساحة الإجمالية للمشروع.

ويضم المشروع ممرين للدراجات الهوائية والمشاة وممرات مظللة والأشجار والمناظر الطبيعية المناسبة للمناخ فيما تبعد ممرات المشاة مسافة 350 مترا عن المجمعات السكنية، بما يعادل 5 دقائق سيراً على الأقدام، أما المناطق المخصصة للزراعة المجتمعية فتضم حدائق طولية مثل سكة والبراحة وتقع بالقرب من مركز زايد الزراعي ومركز بني ياس الرياضي والثقافي.

وأشار الشيخ “خالد بن محمد” إلى أهمية تعزيز مشاركة مختلف الجهات في إمارة أبو ظبي، والتعاون بين القطاعين الحكومي والخاص، للعمل على تطوير خدمات الإسكان في الإمارة، لمواصلة مسيرة الإنجازات التي تحققت على مستوى هذا القطاع على مدى السنوات الماضية، وضمان توفير مجموعة واسعة من خيارات الإسكان المستدام، ومن ثم زيادة القدرة التنافسية لأبوظبي كإحدى أفضل المدن للعيش في العالم.

كما اطلع على المخطط العام لمشروع شمال بني ياس الذي يهدف إلى توفير بيئة سكنية مثالية للمواطنين، تلبي احتياجاتهم كافة ويضم باقة متنوعة من الخدمات والأنشطة المجتمعية التي تراعي أعلى معايير الاستدامة البيئية، مؤكداً على أهمية توفير المسكن المناسب لمواطني أبوظبي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد