fbpx

شرطة دبي تُلقي القبض على زعيم عصابة خطيرة

0

نجحت شرطة دبي، في إلقاء القبض على المجرم البريطاني الخطير “كرايج مارتين موران”، زعيم عصابة  “كولن جن ”، وتسليمه إلى السلطات البريطانية بعد عرضه على النيابة العامة في دبي.

وكان المجرم البريطاني قد بدأ نشاطاته الإجرامية من سن 16 عاماً وُحكم عليه بالسجن المؤبد في إنجلترا، لتورطه في جرائم اتجار بالمواد المخدرة والمؤثرات العقلية، والأسلحة النارية، وذلك بعد تلقي شرطة دبي مذكرة دولية “نشرة حمراء” من منظمة الشرطة الجنائية الدولية “الإنتربول”.

ومن جهته أوضح القائد العام لشرطة دبي، الفريق “عبدالله خليفة المري”، أنه تم تسليم زعيم عصابة كولن جن، وصاحب السوابق الإجرامية، إلى السلطات البريطانية بعد عرضه على النيابة العامة في دبي، واتخاذ الإجراءات القانونية الدولية المُتبعة بالتعاون مع مختلف الأجهزة الشرطية في العالم ومنظمة الإنتربول.

وكشف “المري” عن أن شرطة دبي، تترجم نهج دولة الإمارات في التعاون المثمر مع الأجهزة الشرطية في العالم، والتصدي للجريمة في كل مكان، موضحاً أن القبض على زعيم عصابة “كولن جن” جاء بعد متابعة مستمرة ودقيقة لتحركاته من قبل فرق العمل في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، بعد صدور النشرة الحمراء بتوقيفه، منوهاً بجهود فرق العمل التي أسهمت في الإطاحة بزعيم العصابة بحرفية وسرعة عالية خلال كمين مُحكم.

فيما صرّح مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي، اللواء/ خبير خليل إبراهيم المنصوري، قائلاً: “من خلال تبادل المعلومات مع السلطات البريطانية بخصوص زعيم عصابة “كولن جن”، تم تشكيل فريق عمل من نخبة ضباط وأفراد الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية ممثلة في إدارة المطلوبين للبحث والتحري، والضباط العاملين في مركز تحليل البيانات الجنائية لمتابعة تحركاته وإلقاء القبض عليه”.

وتابع “المنصوري”: “فرق العمل عملت على تسخير أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي في مركز تحليل البيانات الجنائية التي أسهمت في تحديد مكان إقامة زعيم عصابة “كولن جن”، ثم عملت على متابعة تحركاته ونشاطاته وصولاً إلى ساعة الصفر والإعداد للكمين”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد