fbpx

تعرف على أبرز توصيات “الصحة العالمية” خلال عيد الأضحى المبارك

0

أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء،  على أهمية إلغاء التجمعات الدينية والاجتماعية الحاشدة، والتي تتزامن مع عيد الأضحى المبارك، والتدابير الأساسية اللازمة لوقف انتقال العدوى وإنقاذ الأرواح، للحد من انتشار جائحة فيروس كوفيد19.

وأوصت المنظمة باكتشاف الحالات المصابة بكورونا المستجد وعزلها واختبارها ورعايتها؛ وحماية العاملين الصحيين؛ وتتبع المخالطين والمعزولين في الحجر الصحي، والحفاظ على المسافة الآمنة بين الأفراد، والحفاظ على نظافة الأيدي، وتجنب الأماكن المزدحمة والمغلقة، وارتداء الكمامة.

كما شددت على أن مصدر الفيروس لم يتحدد بعد، إلا أنه من الضروري أن تتخذ البلدان تدابير صارمة بشأن بيع الحيوانات وذبحها وتوزيع لحومها، وإنفاذ اللوائح الوطنية المعنية بسلامة الأغذية والنظافة الشخصية ومراعاة تدابير التباعد البدني أثناء عملية توزيع لحوم الأضاحي، ويُفضل توكيل أحد أفراد الأسرة بتنفيذ عملية ذبح الأضحية وتنظيمها.

وتجنباً للتجمعات الحاشدة المرتبطة بتوزيع اللحوم، دعت منظمة الصحة العالمية إلى الاستعانة بالهيئات، والوكالات والمؤسسات المركزية التي تلتزم بتطبيق التباعد الاجتماعي على مدار عملية تجميع اللحوم، وتعبئتها، وحفظها، وتوزيعها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد