تعرفي على أفضل خلطات “عيد الأضحى المبارك” لتفتيح البشرة

0

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك؛ تبحث الكثيرات عن وصفات وخلطات لتفتيح البشرة، للظهور بمظهر رائع وجذاب في العيد، ومعظمهن يفضّلن استخدام الوصفات طبيعية، بدلا من الاستعانة بمستحضرات ومساحيق التجميل.

وفيما يلي  أفضل خلطات وماسكات تفتيح البشرة، يمكنك أن تستعيني بها قبل عيد الأضحى:

أولا: قناع الخيار والعسل: ويتكون من خيارة واحدة، حليب، عصير الليمون، وعسل.

قومي بوضع خيارة واحدة في الخلاط الكهربائي، مع خمسة ملاعق من الحليب، وربع كأس من عصير الليمون، و5 ملاعق من العسل، امزجي المكونات جيدا في الخلاط ثم ضعي الخليط في وعاء مع تقليب المكونات حتى يصبح القوام سميكا، وضعيه في الثلاجة لمدة 6 ساعات، ويمكن وضعه على الوجه مرة واحدة يوميا بعد الاستحمام لمدة 20 دقيقة، ثم غسله بالماء الدافئ، وترطيب الوجه جيدا.

ثانيا: قناع البطاطس والحليب:

قومي بوضع نصف حبة من البطاطس في الخلاط الكهربائي، ثم أضيفي بعدها الحليب، وامزجيهما جيدا في الخلاط، ويمكن استخدامه على الوجه مرة واحدة يوميا لمدة 15 دقيقة، واحرصي على غسله جيدا بعد وضعه بالماء الفاتر والغسول المناسب لبشرتك، ثم ترطيب البشرة.

ثالثا: قناع الطماطم وعصير الليمون:

قومي بمزج الطماطم مع قليل من عصير الليمون، لإعداد عجينة، ثم ضعيها على بشرتك واتركيها لمدة 15 دقيقة قبل غسل الوجه، واحرصى على ترطيب بشرتك جيدا بعد الانتهاء من غسل هذا الماسك، للحصول على نتيجة جيدة.

رابعا: قناع البيض وزيت الزيتون، ويتكون من: صفار بيضة، وليمون، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
قومي بإضافة ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وعصر نصف ليمونة، إلى صفار بيضة، مع مزج جميع المكونات جيدا حتى يصبح قوامها متماسكا، ثم ضعي الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة، واغسليه بالماء الدافئ والغسول المناسب لبشرتك، ومن ثم رطبيها جيدا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد