طريقة عمل الدجاج بصلصة العسل

0

يعد الدجاج من الوجبات ذات المكانة الخاصة على المائدة العربية، لمذاقه الشهي وكونه يطهى بمختلف الطرق: مشوي، محشي أو مقلي وفي أطباق الشاورما، الكبسة والبرياني، بالفرن، مع البطاطس، الخضار، المكرونة أو الكاري.

وهو أيضاَ عنصر فعّال يمكن استغلاله في أطباق أخرى جديدة ذات نكهة رائعة وطعم مميز، وخاصةً أنّ الدجاج ذو فائدة كبيرة للجسم، حيث إنه يحتوي على البروتينات الضرورية لأجسامنا.

إذا كنت من محبي الدجاج فإننا نقدم لك واحدة من أطيب وصفات طهو  الدجاج المميزة بنكهة العسل الحلوة واللذيذة، وصفة شهية وتستحق التجربة، جربها وشاركنا رأيك:

المكونات:

– صدر الدجاج : نصف كيلو (منزوع العظم والجلد)
– ملح : حسب الرغبة
– فلفل أسود : حسب الرغبة
– دقيق : ربع كوب
– زيت الزيتون : ملعقتان كبيرتان ونصف (أو 3 ملاعق كبيرة ونصف الملعقة من الزبدة غير المملّحة)
– الثوم : فصّان (مهروس)
– خل التفاح : ملعقة كبيرة ونصف
– صلصة الصويا : ملعقة كبيرة
– العسل : ثلث كوب
طريقة التحضير
يُقطّع صدرا الدجاج إلى أنصاف، بالطول، وذلك حتّى تتشكّل أربع قطع. يُنثر الملح والفلفل على كلّ جهة من جهات قطع الدجاج الأربع.
يوضع الدقيق في طبق واسع؛ تلتّ قطع الدجاج في الدقيق، مع نفض الباقي.
تدفأ ملعقتان الزيت (أو تُذاب 3 ملاعق من الزبدة) في مقلاة، وذلك على حرارة متوسّطة إلى عالية؛ تُطهى قطع الدجاج لثلاث دقائق، حتّى يتحوّل اللون إلى الذهبي. تقلب قطع الدجاج إلى الجهة الأخرى، وتطهى لدقيقة.
تُخفّف الحرارة حتّى تصبح متوسّطة إلى عالية؛ يضاف البصل، فيصبّ الباقي من الزيت (أو الزبدة) فوق البصل، مع التقليب برفق عند ذوبان الزبدة أو دفء الزيت. يصب الخلّ، ويضاف كلّ من صلصة الصويا والعسل، مع التقليب. حين تغلي الصلصة، تخفّف الحرارة، وتبقى المكوّنات على النار لدقيقة، مع ملاحظة سمك قوامها.
يرجع الدجاج إلى المقلاة؛ عند ملاحظة سمك قوام الصلصة، هي تخفّف بقليل من الماء. يقدّم الدجاج على الفور، مع الباقي من الصلصة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد