fbpx

تخفيض رسوم الخدمات في دائرة الأراضي والأملاك بدبي

عبر إطلاق عدد من الإجراءات التنظيمية

0

خفضت دائرة الأراضي والأملاك في دبي رسوم الخدمات بنسبة جيدة خلال العام الجاري، عبر إطلاقها عدداً من الإجراءات التنظيمية.

وانخفض معدل بدل الخدمات  في المناطق كافة، بواقع 1.02 درهم، ليبلغ 13.06 درهماً للقدم المربعة خلال عام 2020، مقابل 14.08 درهماً خلال عام 2019، بنسبة انخفاض تبلغ 7.2%.

وشددت الدائرة على ضرورة أن يدفع ملاك العقارات هذه الرسوم بانتظام، بما يضمن استدامة الخدمات في عقارات الملكية المشتركة، وهو ما يصب في مصلحة ملاك الوحدات العقارية في تلك المشروعات، والمحافظة على المصلحة العامة.

وأكدت أن مؤسسة التنظيم العقاري (ريرا) تسعى دائماً إلى خفض بدل الخدمات، من خلال إطلاق العديد من المبادرات، ومن ضمنها اشتراط تدقيق جميع طلبات موازنات «بدل الخدمات» من قبل مدقق حسابات قانوني مالي معتمد، وإيداع أي مبالغ رسوم للخدمات في حسابات تنظيمية، تعمل وفق آلية حسابات الضمان من قبل أمناء الحسابات.

وأضافت أنها تشترط كذلك إجراء مناقصات لجميع مزودي الخدمات في عقارات الملكية المشتركة، وإدخال جميع بيانات «بدل الخدمات» ضمن قاعدة بيانات «نظام مُلاّك» في دائرة الأراضي والأملاك، فضلاً عن عرض بيانات مفتوحة للجمهور عبر الموقع الإلكتروني للدائرة في خدمة «مؤشر بدل الخدمات».

وكشفت «أراضي دبي» أن أعلى معدل انخفاض في بدل الخدمات كان في «قرية جميرا»، إذ وصلت نسبة الانخفاض إلى 18%، بينما تم تسجيل أدنى معدل انخفاض في منطقة «أبراج بحيرات جميرا» بنسبة 2%.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد