fbpx

عالمة صينية تفجّر مفاجأة مدوية بشأن “كورونا”

0

كشفت العالمة الصينية “د. لي مينغ يان”، عن أن فيروس كورونا المستجد “كوفيد19″، قد صُنع بشرياً في مختبر صيني في ووهان، حيث ظهر الفيروس للمرة الأولى أواخر العام الماضي.

ونفت “يان” ، التي غادرت بلادها وسافرت إلى الولايات المتحدة خوفاً على سلامتها، خلال مقابلة عبر الفيديو في برنامج “لوس وومن” التلفزيوني، صحة رواية بكين الرسمية، بأن كوفيد-19 ظهر في سوق للحوم في ووهان، بـ”ستار دخان”، مؤكّدةً أن ذلك الفيروس ليس من الطبيعة.

وأكدت د. لي مينغ يان، العالمة السابقة في “مدرسة هونغ كونغ للصحة العامة، أنها ستنشر في الأيام المقبلة أدلةً علميةً تُثبت أن كوفيد-19 صُنع داخل مختبر في ووهان، وهو ما تنفيه الصين تماماً، مشيرة إلى أن أدلتها ترتكز إلى تسلسل الجينوم للفيروس، الذي يمكن لأي شخص، حتى لو لم تكن لديه معرفة بيولوجية، قراءته والتحقق منه والتعرّف إليه.

وأوضحت العالمة الصينية أن سلطات بلادها بدأت بتشويه سمعتها حتى قبل مغادرتها هونغ كونغ في أبريل/ نيسان الماضي، كما ألغت كل البيانات التي جمعتها عن الفيروس بعدما كُلّفت التحقّق من فيروس شبيه بـ”سارس” في ووهان، كاشفة عن تعرضها للتهديد؛ حيث طلب منها ألا تتجاوز الخطوط الحمراء، وإلا ستختفي، كان الأمر مخيفاً بالنسبة إليها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد