تعرّف على توصيات “الصحة العالمية” عند حضور المناسبات

0

أعلنت منظمة الصحة العالمية، عن مجموعة إرشادات يجب اتخاذها لحماية الأشخاص من فيروس كوفيد 19، في حالة حضور تجمع أو حدث مثل: أعياد الميلاد أو حفل زفاف أو ألعاب كرة القدم للأطفال والمناسبات العائلية.

وقالت المنظمة إنه لابد أن يكون الشخص على علم تام باللوائح المحلية لبلد ومكان المناسبة والامتثال لها، مع ضرورة البقاء في المنزل وعدم الذهاب إلى المناسبة في حال الشعور بالتعب أو أي أعراض خاصة بالفيروس.

وأكدت المنظمة على ضرورة ارتداء قناع للوجه وفقاً للتوصيات المحلية التي تقام بها المناسبة، مع الالتزام بالتدابير الأساسية الثلاثة للوقاية من عدوى كورونا، وهي: “الحفاظ على مسافة لا تقل عن متر واحد عن الآخرين، وتغطية الأنف والفم بمنديل ورقي أو بثني المرفق عند العطس أو السعال، والتخلص من المنديل على الفور في صندوق نفايات مغلق، مع تجنب لمس العينين والأنف والفم، وتنظيف أو غسل الأيدي بشكل دوري.

ونصحت المنظمة باختيار الأماكن المفتوحة لتنظيم الفاعليات بدلاً من الأماكن المغلقة عند اختيار المكان الذي سيقام به الفعالية، وفي حالة اختيار مكان مغلق لتنظيم الحدث، فمن الأفضل أن يكون جيد التهوية.

وشددت المنظمة على ضرورة تقليل الازدحام بأقصى قدر ممكن، من خلال تنظيم حركة الدخول والخروج، وإسناد أرقام للأشخاص الداخلين، وتخصيص مقاعد، ووضع علامات على الأرض، وتوفير جميع اللوازم الضرورية، مثل مرافق تنظيف الأيدي، ومطهّرات اليدين أو الصابون والماء، والمناديل الورقية، وصناديق النفايات، ومعلمات المسافة، والكمامات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد