الإمارات تتيح الاستخدام الآمن للقاح كورونا لأبطال خط الدفاع الأول

بهدف توفير كل وسائل الأمان لهم

0

قال وزير الصحة ووقاية المجتمع عبدالرحمن بن محمد العويس، أن الإمارات سوف تتيح الاستخدام الطارئ للقاح «كوفيد-19» للفئات الأكثر تعاملاً مع مصابي «كوفيد-19» من أبطال خط الدفاع الأول، بهدف توفير كل وسائل الأمان لهؤلاء الأبطال وحمايتهم من أي أخطار قد يتعرضون لها بسبب طبيعة عملهم.

وأوضح  على أن هذا الاستخدام الطارئ للقاح يتوافق بشكل تام وكامل مع اللوائح والقوانين التي تسمح بمراجعة أسرع لإجراءات الترخيص. 

جاء ذلك، خلال الإحاطة الإعلامية الدورية التي تنظمها حكومة الإمارات لتناول المستجدات كافة المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، وطرق التعامل معه من قبل فرق العمل المختلفة، حيث أكد العويس أن القيادة الإماراتية قامت باتخاذ مجموعة متكاملة من القرارات الحكيمة للتعامل مع جائحة فيروس كورونا المستجد منذ بداية انتشارها في الدولة، حيث سخرت الجهود كافة لدعم منظومة القطاع الصحي وتزويدها بكل ما تحتاجه، وحرصت في الوقت ذاته على تطويع التقدم العلمي المتحقق لإيجاد حلول فعالة ونهائية، ما جعل الإمارات سباقة على المستوى العالمي في البحوث والدراسات الهادفة إلى تطوير لقاح آمن وفعال ضد مرض «كوفيد-19».

وأكد العويس أن نتائج الدراسات خلال المراحل النهائية من المرحلة الثالثة أظهرت أن اللقاح آمن وفعال ونتجت عنه استجابة قوية، وتوليد أجسام مضادة للفيروس حيث تمت مراجعة الدراسات المتعلقة بسلامة التطعيم، منوهاً بأن هذه العملية تجرى تحت إشراف صارم من فريق طبي لإدارة الدراسة، وتقوم الجهات الصحية باتباع كل إجراءات مراقبة الجودة والأمان والفعالية للقاح.

وأوضح وزير الصحة ووقاية المجتمع، أن هذه الخطوات ترمي إلى المساهمة في الحفاظ على حياة الملايين من البشر وتوفير الرعاية الصحية للمصابين

قد يعجبك ايضا

اترك رد