fbpx

طرق دبي تفتح جسرًا للمشاة هو الأول من نوعه في الإمارة

بالقرب من جميرا بيتش ريزيدنس

0

أعلنت هيئة الطرق في دبي اليوم السبت، افتتاح جسرًا للمشاة يعد الأول من نوعة في إمارة دبي، مؤكدة أن له أربعة سلالم تربط الجهات الأربع على تقاطع شارع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مع الشارع الغربي، وذلك بالقرب من جميرا بيتش ريزيدنس.

وأكدت الهيئة في بيان رسمي لها عبر (تويتر)، أن الجسر يتميز بتصميمه الفريج الذي استوحي من طبيعة المباني في المنطقة والمواقع الساحلية، ويبلغ طول الجسر 75 مترًا وتقدر طاقته الاستيعابية بنحو (8000) شخصًا في الساعة في الإتجاهين.

وأوضح معالي “مطر محمد الطاير” المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة أن تنفيذ جسر المشاة، بهذا الحجم في منطقة المارينا جاء لعدة أسباب منها الأعداد الكبيرة للمشاة على التقاطع، والتي تتجااوز 2300 شخص في ساعات الذروة.

وأضاف أن عدد المركبات التي تستخدم التقاطع تصل إلى قرابة 2000 مركبة في ساعات الذروة، في كل اتجاه وأن عدد الأشخاص الذين يعبرون التقاطع نحو منطقة جميرا بيتش رزيدنس في عطلة نهاية الأسبوع وصلوا إلى 1000 شخص في كل اتجاه.

وأنه من الأسباب أيضًا عبور ترام دبي للتقاطع كل ست دقائق، ووجود محطتين لترام دبي وموقف للحافلات وعدم وجود أي معابر للمشاة قريبة من التقاطع.

قد يعجبك ايضا
اترك رد