fbpx

5 أدوات ستخلصكِ من معاناة إزالة البقع في الشتاء

منهم الخل الأبيض ومكواة الملابس

0

سوف يبدأ فصل الشتاء قريبًا وتبدأ معه، المعاناة النسائية من غسل الأقمشة الثقيلة والسجاد، حيث تسعى الكثيرات من النساء إلى بقاء مفارش منزلها خاصة السجاد نظيفًا قدر المستطاع خلال ذلك الفصل الطويل. 
ولمساعدتكن في تنظيفه بطريقة سهلة إليكن بعض الحلول المقترحة.. 

أولًا المناديل والخل الأبيض:

يعتبرا من الأدوات السريعة والسهلة لربات المنازل، في حالة وقوع كوبًا من الشاي أو النسكافية على السجاد، حيث يجب على ربة المنزل وضع المناديل الورقية عليها على الفور، وفي حالة نسيان البقعة عليها باللجوء إلى الخل الأبيض والماء والإنتظار لمدة (3) دقائق قبل تنظيفها.

ثانيًا المكواة..

ويمكن استخدامها ساخنة في حالة سقوط بعض بقع الشمع على السجاد، أو الأقمشة الثقيلة، وذلك عن طريق وضع قماشة جافة فوق بقعة الشمع ثم وضع المكواة ساخنة عليها والانتظار لمدة دقيقة ثم البدء في إزالتها.

ثالثًا المكنسة الكهربائية..

ويجب استخدامها مرتين على الأقل أسبوعيًا خلال فصل الشتاء، للتخلص من الأتربة المتراكمة فوق السجاد، لبقائه نظيفًا مدة طويلة.

رابعًا مكواة الملابس للبقع الصعبة..

علي الرغم من استخدامها لأزالة بقع الشمع، نستخدم المكواة أيضًا في تنظيف البقع الصعبة مثل بقع الدم والزيت، ودبس الرمان، وذلك عن طريق إزالة الغبار من فوق البقع الصعبة، ثم وضع كمية قليلة من الخل الأبيض وتركها 5 دقائق، ووضع قماشه فوقها، وتمرير المكواة الساخنة عليها لمدة 5 دقائق أخرى، حتى تزيلي البقعة تمامًا.

خامسًا كريم حلاقة الرجال..

يمكن استخدامه للتخلص من البقع الصعبة، وذلك عن طريق وضع كمية منه على البقعة ثم وضع قطعة قماش نظيفة، وتركها لمدة نصف ساعة كاملة،ثم إزالة القماش ستجدين أن الكريم قد خلصكِ منها فورًا.

سادسًا الحليب ونشا الذرة..

يمكن استخادمهما للتخلص من البقعة الداكنة الصعبة وذلك عن طريق، خلط الحليب ونشا الذرة معًا حتى تتمكني من جعلمها يتماسكا سويًا، ويمكن من خلال تلك العجيبنة اللينة التخلص من بقع الحبر، وباقي البقع عن طريق فرك البقع جيدًا بواسطة ذلك المزيج.

قد يعجبك ايضا
اترك رد