fbpx

7 طرق فعّالة للتخلص من رطوبة المنزل

باستخدام أدوات بسيطة

0

تحتاج المنازل في كثير من الأحيان، للتخلص من الروائح الكريهة التي قد تنبعث منها، أو ربما تحتاج للتهوية للتخلص من الرطوبة بشكلِ عام، وإليكم 7 طرق فعّالة للتخلص من تلك المشكلة.
أولًا استخدام المراوح..
فاستخدام المراوح أو الشفاطات في المطابخ والحمامات، من أهم الخطوات لأنها تتخلص من الروائح الكريهة فيهما، سواءًا بعد عمليات الطهي أو بعد الفراغ من الاستحمام.

ثانيًا وقاية المنزل بشكل عام..
عن طريق استخدام المعطرات والمعقمات التي تقضي على البكتريا والفيروسات، وتخلص المنزل من الروائح المتراكمة به.
ثالثًا مزيلات الرطوبة…
هناك العديد من الأدوات الكهربائية المستحدثة للتخلص من رطوبة المنزل، حيث ينصح المختصون بضرورة امتلاك أحدهم إذا كانت رطوبة المنزل تزيد عن 65%.

رابعًا تنوع النباتات وزراعتها داخل المنزل..
هناك بعض النباتات التي لا تحتاج إلى الضوء للعيش لفترات طويلة، وهي تساعد في التخلص من رطوبة المنزل، حيث تقلل منها بجانب انتاج الأوكسجين، وامتصاص ثاني أكسيد الكربون.
خامسًا التوقف عن غلي الماء..

ينصح المختصين بضرورة التوقف نهائيًا عن غلي المياه، وتحويلها إلى بخار حيث يمتصه هواء المنزل مما يسبب ارتفاع نسبة الرطوبة بالداخل.

سادسًا تجفيف الملابس…
تتسبب عملية تجفيف الملابس داخل المنزل في زيادة نسبة الرطوبة به، لذا ينصح بضرورة تجفيف الملابس في الخارج وتعريضها للهواء الطلق والشمس.

سابعًا مكيفات الهواء..

وخاصة فلاتر مكيفات الهواء، حيث تعد من الأدوات الممتازة في التخلص من الرطوبة، والتقليل منها، لذلك يجب العناية بها وتنظيفها جيدًا لضمان التخلص من الرطوبة داخل منزلك.

اترك رد