fbpx

نصائح هامة للحفاظ على بشرة نضرة وصحية

لن تكلفك أموالا باهظة وتعطيك نتائج فعالة في نفس الوقت

0

أصبح الحفاظ على بشرة نضرة وصحية لأطول فترة ممكنة هاجسا لدى السيدات ن ما يدفعهم فنفاق أموال باهظة على مستحضرات العناية بالبشرة ،لكن، وبالرغم من أهمية تلك المنتجات، فإنها ليست السبيل الوحيد للحفاظ على بشرتك فما يزال بإمكانك اتباع العديد من النصائح التي لا تكلفك أموالاً باهظة وتعطيك نتائج فعالة بنفس الوقت.. إليك أبرزها:

الماء البارد.. حيلة هوليوود القديمة

يعتبر الماء البارد أحد المنتجات التجميلية المفضلة لنجمات هوليوود قديماً، وفقاً لما ورد في مجلة Glamour، فهو يقلل من انتفاخ الوجه الناجم عن السهر أو الإرهاق، كما يشد البشرة ويمنحها مظهراً شاباً.

وتجنبي ما أمكن الماء الساخن فهو يضعف البشرة ويؤدي إلى جفافها، كما قد يزيد من سوء المشاكل الجلدية مثل الالتهابات وحب الشباب.

بدلي أغطية الوسائد باستمرار

تتجمع على أغطية الوسائد عدد هائل من الأوساخ والبكتيريا، ابتداء بزيوت الشعر وانتهاء ببقايا المكياج، وإذا لم تقومي بتبديل غطاء الوسائد باستمرار ستنتقل هذه الأوساخ إلى بشرتك كل ليلة مسببة العديد من المشاكل، أبرزها حب الشباب.

قومي بتدليك وجهك

لست بحاجة للذهاب إلى صالونات التجميل عالية التكلفة للحصول على مساج للوجه، تستطيعين أن تتعلمي الطريقة الصحيحة بسهولة عبر الإنترنت وسيكون من الرائع لبشرتك المواظبة على هذه العادة.

النوم على الظهر

من الضروري أن تحظي بساعات نوم كافية إذا أردتِ أن تبدو بشرتك نضرة وصحية.

ومن المهم كذلك أن تعتادي النوم على ظهرك، لأن اعتماد وضعيات النوم الأخرى سيزيد من التماس ما بين وجهك والوسادة وسيؤدي إلى الضغط على بشرتك طوال الليل، الأمر الذي يساهم في زيادة ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة.

 

قللي من استخدام المكياج

يجزم خبراء التجميل بأن أولئك اللواتي لا يعتمدن في الغالب على وضع المكياج يتمتعن ببشرة أنقى وأكثر صحة.

لا تنسَي واقي الشمس

من الأفضل دائماً أن تخرجي من المنزل بوجه خالٍ من منتجات التجميل، لكن المنتج الوحيد الذي لا يجب أن تتخلي عنه هو واقي الشمس لحماية بشرتك من مخاطر الأشعة فوق البنفسجية المدمرة للبشرة.

اغسلي يديك باستمرار

تغطي البكتيريا أيدينا نتيجة احتكاكنا مع العالم الخارجي من خلال لمس مقابض الأبواب واستخدام النقود وما إلى ذلك، وغسل اليدين بشكل مستمر هو الطريقة الوحيدة لمنع هذه البكتيريا من الانتقال إلى وجهك والتسبب في العديد من المشاكل الجلدية.

الثلج لتهدئة الالتهابات

عندما تعانين من البثور الحمراء وحبوب الشباب الملتهبة فإن الثلج هو الوسيلة المثالية والأقل تكلفة لمكافحة الالتهاب.

الرياضة المنزلية

من قال إن الحصول على جسم رشيق يتطلب الذهاب حصرياً إلى النوادي الرياضية؟ هناك العديد من الرياضات التي تستطيعين ممارستها في المنزل والتي تسهم في زيادة رشاقة جسدك وتحسين بشرتك عن طريق تنشيط الدورة الدموية في جسمك.

نظِّفي فرش المكياج

إن كنت لا تستطيعين الاستغناء عن وضع المكياج احرصي على اتباع قاعدتين مهمتَين:

1– قومي بتنظيف فرش مكياجك بانتظام كي لا تصبح مرتعاً تتجمع فيها البكتيريا والأوساخ والتي تنتقل آلياً إلى وجهك.

2– احرصي على إزالة المكياج قبل النوم إذا أردتِ تجنب التجاعيد المبكرة.

غيري منشفة الحمام باستمرار

تجمع منشفة الحمام البكتيريا والأوساخ تماماً مثل غطاء الوسادة، لذلك من الضروري للغاية تغييرها بشكل منتظم لتجنب انتقال هذه البكتيريا المسببة للبثور إلى بشرتك.

قد يعجبك ايضا
اترك رد