fbpx

الإمارات تستضيف الدورة الـ72 للمؤتمر الدولي للفضاء

0

يعقد الآن مؤتمراً صحفياً للإعلان عن آخر الاستعدادات لتنظيم الدورة الـ72 للمؤتمر الدولي للفضاء، والتي ستستضيفها إمارة دبي بين 25 و29 أكتوبر المقبل.

من جهته قال يوسف حمد الشيباني، المدير العام لمركز محمد بن راشد للفضاء: تستضيف دولة الإمارات هذه النسخة من المؤتمر، مجددةً التزامها بدعم تطور ونمو قطاع الفضاء في العالم العربي.

وأضاف الشيباني: نسعى في مركز محمد بن راشد للفضاء والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية إلى تقديم حدث عالمي مميَّز يسهم في تطوير الالتزام بتحقيق التقدم العلمي وبناء شراكات طويلة المدى حول مجالات حيوية بالنسبة إلى قطاع الفضاء.

فيما قال سالم المري، نائب المدير العام لمركز محمد بن راشد للفضاء، ورئيس لجنة استضافة المؤتمر الدولي للفضاء: المؤتمر يلعب دورًا رئيسًا في تعزيز بيئة الشركات الناشئة المختصة في قطاع الفضاء في دولة الإمارات، ويترك بصمةً بارزة في مجال تمتين العلاقات مع وكالات الفضاء العالمية.

وتابع المري: “المؤتمر سيقام بالتزامن مع إكسبو202 دبي وسيحصل المشاركون على فرصة قيِّمة لحضور الحدثين ومتابعة الحدث العالمي الأكبر، الذي يعزز الروابط بين جهات قطاع الفضاء العالمي، ودعم التعاون، وتقديم أفكار جديدة تلهم اكتشافات سترسم مستقبل استكشاف الفضاء”.

فيما أكدت باسكال إهرنفريوند، عالمة الفيزياء الفلكية النمساوية، مشيرة إلى أن المؤتمر سيشهد اجتماعات لرؤساء وكالات الفضاء العالمية، وجلسات نقاشية تركز على المهمات الهادفة لدراسة عينات من كوكب المريخ وتبحث دور وكالات الفضاء الناشئة، وأهمية الأقمار الاصطناعية الصغيرة، ورؤية الجيل الجديد، موضحة أن 80 دولة ستشارك في الدورة الـ72 من المؤتمر الدولي للفضاء بين 25 – 29 أكتوبر المقبل..

قد يعجبك ايضا
اترك رد