fbpx

“الإمارات دبي الوطني” تٌدرج سندات بقيمة 750 مليون دولار في “ناسداك دبي”

يُعتبر ثاني إصدار من السندات خلال العام الجاري

0

أدرجت مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني، سندات بقيمة 750 مليون دولار خلال افتتاح التداول في بورصة ناسداك دبي أمس الأربعاء, ما يُعزز من سندات الشق الأول من رأس المال مكانة بنك الإمارات دبي الوطني كأكبر مؤسسة خدمات مالية مُدرِجة للسندات في بورصة ناسداك دبي من خلال 7 إصدارات قيمتها الإجمالية 5.1 مليارات دولار. وقد تم إصدار هذه السندات بعائد 4.25%، وهو أقل معدل عائد في الإمارات العربية المتحدة وثاني أقل عائد في منطقة الشرق الأوسط لسندات من الشق الأول.

وأسهم الطلب الاستثماري القوي في تغطية الإصدار بواقع 2.3 مرة، حيث مثّل المستثمرون من الشرق الأوسط 64% من الطلبات مقابل 12% لمستثمرين من آسيا وأوروبا و10% لمستثمرين من المملكة المتحدة و2% لمستثمرين من مناطق أخرى.

وأوضح نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الإمارات دبي الوطني هشام عبدالله القاسم: “يعكس هذا النجاح المُلفت لبنك الإمارات دبي الوطني في إصدار وإدراج ثاني إصداراته من السندات خلال العام الجاري ثقة المستثمرين في المقومات الأساسية والآفاق المستقبلية للبنك باعتباره أحد أكبر المجموعات المصرفية على المستوى الإقليمي، وكذلك ثقتهم في النمو الاقتصادي بالإمارات”.

وأضاف محافظ مركز دبي المالي العالمي ورئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي عيسى كاظم،:”نجحت دبي في تطوير بنية أساسية وتنظيمية عالمية المستوى لأسواق رأس المال تدعم نمو قطاع الخدمات المالية ليس في دبي فحسب بل على المستوى العالمي”.

وتلتزم أسواق المال في دبي بتعزيز مكانة الإمارة كمركز للإصدار والإدراج وغيرها من الأنشطة الاستثمارية إقليمياً وعالمياً. وبطبيعة الحال، فإن إدراج سندات بنك الإمارات دبي الوطني في ناسداك دبي، البورصة الدولية للمنطقة، يقدم دلالة واضحة على ثقة المُصدرين في تميز بنية أسواق رأس المال وقدرتها الفائقة على مواكبة متطلبات مختلف المؤسسات على أفضل نحو ممكن. وتعد دبي أكبر مركز لإدراج أدوات الدين المقومة بالدولار في الشرق الأوسط بقيمة إجمالية 93.126 مليار دولار.

وأشار الرئيس التنفيذي لناسداك دبي ونائب الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي حامد علي: “يدعم الإدراج مكانة ناسداك دبي الرائدة كمركز الإدراج المفضل للصكوك والسندات في الشرق الأوسط. ونحن سعداء بتسارع وتيرة الإصدارات في البورصة من قبل العديد من المؤسسات الرائدة”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد