fbpx

فرنسا: توقيف أكثر من 70 شخصًا بسبب “كورونا”

خلال مظاهرات احتجاجية على تطبيق "الشهادة الصحية"

0

أفادت قناة LCI التلفزيونية الفرنسية.بأن قوات الشرطة في البلاد أوقفت 71 شخصًا أثناء احتجاجات جرت في فرنسا تنديدًا بفرض قيود جديدة في إطار مواجهة مرض “كوفيد-19”, حيث إن 24 من إجمالي عدد الموقوفين تم توقيفهم في العاصمة باريس (حيث تظاهر 11 ألف شخص ضد القيود الصحية، وفقا للمعطيات الرسمية)، وإن الاشتباكات بين محتجين والشرطة خلفت أيضًا إصابة 27 شرطيًا واثنين من قوات الدرك, بحسب ما نقلت القناة عن وزارة الداخلية.

وأعلنت قناة BFMTV في وقت سابق أن أكثر من 160 ألف شخص شاركوا السبت الماضي في مظاهرات نظمت للاحتجاج على تطبيق “الشهادة الصحية” في أراضي البلاد، وصاحبت بعضها أعمال شغب.

وقد فرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قيودًا جديدة في 12 يوليو لمنع انتشار “كوفيد-19″، بينها تطبيق “شهادة صحية” توثق خضوع حاملها للتطعيم ضد كورونا أو سلبية نتائج فحصه للكشف عن الفيروس، لدى دخوله مطاعم وبارات ومراكز تجارية وطائرات وقطارات وغيرها من المرافق, واعتبارًا من 21 يوليو أصبح تقديم الشهادة الصحية إلزاميًا لدى زيارة المتاحف والمسارح ودور السينما والمهرجانات والحدائق العامة ومدن الترفيه.

كما أعلن الرئيس الفرنسي عن فرض التطعيم الإلزامي على جميع الأطباء والعاملين في المستشفيات ودور رعاية المسنين, وبناء على تصريحات ماكرون تم إعداد مشروع قانون جرى تصديقه من قبل الجمعية الوطنية (الغرفة السفلى للبرلمان الفرنسي) يوم الجمعة.

ولليوم الثاني شهدت باريس ومدن أخرى في فرنسا احتجاجات حاشدة تنديدًا بالقيود الجديدة التي وصفها المتظاهرون بـ “تقييد الحريات” و”الدكتاتورية الصحية”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد