fbpx

كيف تتخلص من دهون البطن في أسبوع واحد فقط؟

يمثل زيادة الوزن مشكلة كبيرة تؤرق الكثيرين

0

يعاني الكثيرون من تراكم الدهون في منطقة البطن مما يسبب لهم زيادة في الوزن، وتكمن المشكلة في كيفية خسارة الوزن الزائد دون الحاجة إلى وقت طويل، لذا هناك بعض الأشياء البسيطة التي يمكن للإنسان القيام بها لإحداث فرق في دهون البطن خلال أسبوع واحد.

وتتمثل هذه الأمور في الأتي:

التدريبات:

لا ينصح باتباع تمارين رياضية محددة تستهدف منطقة البطن، على اعتبار أن هذا النوع من التمارين يقوي عضلات البطن، لكنه لا يساعد على إنقاص الوزن، بل يجب أن يظل الإنسان نشطا طوال اليوم ولا يقضي اليوم جالسا، ثم يخطط لممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

تمارين القوة:

تساعدك على بناء العضلات وحرق الدهون بسرعة.

طريقة تناول الطعام:

أفضل طريقة لا تكمن في اتباع نظام غذائي معين، ولكن في تغيير طريقة تناول الطعام كل يوم، أي للحصول على نتائج جيدة طويلة المدى، تحتاج إلى تغيير الطريقة التي تنظر بها إلى الطعام.

تجنب السكر والمشروبات السكرية:

المشروبات الغازية ليست وحدها المضرة بصحة الإنسان، بل حتى بعض عصائر الفاكهة والمشروبات الرياضية والقهوة المحلاة والشاي المعبأ.

الألياف:

ينصح الخبراء بإضافة الأطعمة التي تحتوي على الألياف إلى نظامك الغذائي، حيث تساعد الألياف على إبطاء الجهاز الهضمي وامتصاص العناصر الغذائية.

النوم الجيد:

بالإضافة إلى التمرين اليومي والتغذية الجيدة، تحتاج إلى النوم الجيد، قلة النوم تؤدي إلى عدد من الأمراض، وتساهم كذلك في زيادة الوزن والإجهاد.

قد يعجبك ايضا
اترك رد