fbpx

رئيسي: الحصار على غزة لا بد أن ينتهي

خلال اتصال هاتفي مع هنية والنخالة

0

كشفت وكالة “أرنا” عن تصريحات الرئيس الإيراني المنتخب، إبراهيم رئيسي، أمس الثلاثاء، بشأن القضية الفلسطينية واستمرار الحصار على قطاع غزة, حيث أكد خلال اتصال هاتفي مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، والأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة, مواصلة إيران في دفاعها عن فلسطين، وثباتها في دعم شعبها حتى تحرير القدس.

وهنأ هنية والنخالة خلال الاتصالات الهاتفية، الرئيس الإيراني المنتخب بالفوز برئاسة إيران, مجددين الشكر لإيران لدعمها القضية الفلسطينية, كما أكد هنية متانة العلاقة بين حركة حماس وإيران، مستعرضًا نتائج معركة سيف القدس والانتصار الذي حققته المقاومة والشعب الفلسطيني, بحسب وكالة “أرنا”.

وشدد الرئيس الإيراني المنتخب لهنية والنخالة أن:”إيران مستمرة في دفاعها عن فلسطين، وثابتة في دعم شعبها حتى تحرير القدس”, مجددًا “التهنئة فيما وصفه بـ “الانتصار العظيم” في معركة سيف القدس.

وأوضح رئيسي إن:”هذه المعركة فتحت صفحة جديدة في المقاومة أمام المحتلين، وأثبتت أن المقاومة خيار استراتيجي لحل القضية الفلسطينية”, كما أدان مواصلة الحصار على غزة، مؤكدًا أن ذلك يتعارض مع قواعد القانون الدولي، وأنه لا بد أن ينتهي هذا الحصار.

وقد باركت عدة فصائل فلسطينية انتخاب رئيسي في 19 يونيو/حزيران الماضي، وثمنّت “الدور الإيراني الكبير في دعم حقوق شعبنا الفلسطيني ومقاومته”.

قد يعجبك ايضا
اترك رد