fbpx

نورة الغيثي: لا توجد إصابات بين المطعمين من الأطفال بعد تلقي الجرعة الثانية

أكدت أن نتائج الدراسة التكميلية أثبتت الاستجابة المناعية للقاح سينوفارم

0

أكدت د.نورة الغيثي، المدير التنفيذي بالإنابة للخدمات العلاجية الخارجية لشركة “صحة”، أنه تم الإعلان مسبقاً عن توفير اللقاح للأطفال من السن 3 إلى 17 من لقاح ساينوفارم أما لقاح فايزر فهو متوفر للأطفال أيضا من الفئة العمرية 12 – 15 سنة، وذلك في إطار جهود الدولة لتوفير الرعاية الصحية المتكاملة لجميع فئات المجتمع من دون استثناء.

وأضافت خلال حديثها في الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات حول مستجدات كوفيد 19، أن هذه الأعراض يصاحبها عند إعطاء أي لقاح تم اعتماده سابقاً ضد أمراض أخرى كلقاح شلل الأطفال وغيرها من اللقاحات، ومن بين إجمالي الأطفال الحاصلين على اللقاح، عانى 29.7% منهم من ألم في مكان الحقنة، و8% منهم من صداع، و3.7% من حمى أو ارتفاع في درجة الحرارة.

وتابعت: “تعتبر مأمونية اللقاح مرتفعة لهذه الفئة العمرية، حيث لا توجد إصابات بين المطعمين من فئة الأطفال بعد تلقي الجرعة الثانية، وتقوم الجهات الصحية المعنية بمتابعة مستجدات اللقاحات المنظمات الصحية العالمية، حيث أثبتت نتائج الدراسة التكميلية للاستجابة المناعية للقاح سينوفارم للأطفال التي أجرتها الدولة فعالية ومأمونية اللقاح على الأطفال، وحسب البيانات الأولية فإن 96.6٪ من المشاركين الأطفال في الدراسة قد تطورت لديهم أجسام مضادة ضد الفيروس”.

وأشارت الغيثي إلى أن الإحصاءات بينت أن 8 من أصل 10 مصابين يتم إدخالهم إلى المستشفى هي بين الحالات غير المطعمة، وأن 9 من أصل 10 مصابين يتم إدخالهم إلى العناية المركزة هم من فئة غير المطعمين، وذلك للفترة ما بين الأول من يناير وحتى 23 من يوليو الماضي.

وبيّنت أنه وفق الإحصاءات المتعلقة بأثر اللقاح على المطعمين وغير المطعمين تبين في شهر يوليو الماضي أن الإصابة بين المطعمين تكون بأعراض خفيفة، ولا تستدعي دخولهم للمستشفى ويتم عزلهم في المنزل أو الفنادق بنسبة 99%، في حين بلغ نسبة من استدعى دخولهم إلى المستشفى 1% فقط.

ومن ناحية أخرى، كشفت الغيثي أنه تم تحديث بعض الخصائص الفنية والتقنية في تطبيق الحصن، وذلك لضمان استخدام التطبيق بفاعلية وكفاءة أفضل، حيث يمكن الدخول إلى الحساب عن طريق رقم الهوية الإماراتية أو الرقم الموحد وذلك لضمان الخصوصية بشكل أكبر.

وأوضحت أنه تم إضافة صفحة إصدار شهادات التطعيم الرسمية والمختومة من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع، وأيضا شهادات الفحوصات الخاصة بفيروس كوفيد19 مختومة من الوزارة أيضاً، كما يوفر التحديث الجديد المعلومات الخاصة بالسفر، والتي تبين حالة القادمين أو المغادرين من الدول الحمراء مع توضيح يوم الوصول إضافةً إلى بيانات اللقاح.

قد يعجبك ايضا
اترك رد