fbpx

في حالة استمرار العزل المنزلي إليكم6 وجبات خفيفية سهلة التحضير

تعرف على مكوناتهم البسيطة وابدأ في تجهيزها

0

يعتقد العديد من خبراء الصحة في العالم بعد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، أن مدة العزل المنزلي لمقاومة انتشاره  قد تستمر، لذلك علينا الاستعداد للحياة المنزلية جيدًا سواءً من أجل العمل أو الدراسة، والاهتمام بصحتنا جيدًا وتحضير العديد من الوجبات الخفيفية التي ستقوم بتسيلة أوقاتنا خلال فترة العزل.
ومن تلك الوجبات الخفيفية :-

1-البطاطس المقلية..

وهي من أبسط وأسهل الوجبات وكل ما عليك هو غسلها جيدًا ثم البدأ في تقشيرها، ووضعها في القليل من الماء مع القليل من الملح الوخل، لمدة لا تتجاوز 15 دقيقة ثم تصفيتها من الماء وقليها بالزيت المغلي، ثم وضع القليل من التوابل المفضلة إليك.

أم عن الوجدبة الثانية فهي “الكورن فليكس بقطع الفاكهة”…


وهنا ضتع كمية من حبوب الكورن فليك اللذيذة وإضافة معلقة من الزبادي خفيف الدسم مع كوبًا من اللبن الطازج وقليل من السكر حسب رغبتك، ثم إضافة بعض قطع الفاكهة المحببة لقلبك إليها.

ثالثًا الشعرية باللبن الحليب..


وهي من أسهل وأسرع الوجبات الخفيفة المحببة لدى الكثير من الأشخاص، وهنا كل ما تحتاجه هو معلقة من الزبدة وثلاثة معالق كبيرة من الشعرية، وبمجرد إحمرار لونها قم بإضافة السكر لها وفقًا لرغبتك، مع إضافة كوبان من الحليب الطازج والتقليب جيدًا على نار هادئة.

رابعًا وجبة الكسكسي بالحليب الطارزج أيضًا..


وهذه الوجبة من المطبخ المغربي، يمكنك إضافة بعض الخضروات إليه، ولكن من الطرق المتعارف عليها هو إضافة القليل من الحليب والسكر إليه ثم استمتع بمزاقة الرائع.

خامسًا وجبة الجبنة والبسطرمة مع التوست لذيذ المذاق..


وتعد تلك الوجبة من أخف الوجبات وأسرعه أيضًا في التحضير، فكل ما عليك تجهيز التوست ووضع شرائح من الطماطم والجبنة والبسطرة فوق بعضهم البعض ووضعهم في (الميكرويف) والانتظار قليلًا ثم الاستمتاع بتناولها.

سادسًا وجبة السلطة بالفاكهة والعسل…

فجانب أنه لا يتعدى تحضيرها دقائق معدودة إلا أن المكونات المختلفة من العسل والفاكهة ستمدك بالطاقة اللازمة لإنهاء كافة الأمور خلال فترة العزل المنزلي، وكل ما عليك هو إضافة معلقة عسل كبيرة، مع بعض قطع الفاكهة التي تريدها سواء برتقال وموز وتفاح أو حسب رغبتك.

كتبت/ جهاد أحمد الفار

قد يعجبك ايضا
اترك رد