fbpx

بالأرقام…ضحايا “كورونا” في الوطن العربي

0

ارتفعت نسبة الإصابة بفيروس “كورونا” في الوطن العربي مؤخرًا، وفي منطقة الخليج بالأخص، حيث سجل السبت الماضي وحده أكثر من ألف إصابة جديدة بالفيروس في منطقة الخليج، وارتفع عدد الوفيات في المنطقة إلى أكثر من 250ألف حالة.

 

حيث أفادت وزارة الصحة الجزائرية، بتسجيل 25 وفاة جديدة جراء الإصابة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الوفيات إلى130 بالجزائر.

 

وقررت السلطات الجزائرية تمديد حظر التجول الجزئي للحد من انتشار فيروس كورونا، اعتبارا من اليوم الأحد، مع ارتفاع عدد حالات الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا.

 

ويسري الحظر من الساعة الثالثة عصرًا حتى السابعة صباحا في العاصمة الجزائر، إضافة إلى ثماني ولايات، ومن السابعة مساء حتى السابعة صباحا في الولايات الأخرى، باستثناء ولاية البليدة التي ستظل خاضعة لإجراء الحجر الكلي.

 

وفي مصر، أعلنت وزارة الصحة المصرية تسجيل 85 إصابة و5 وفيات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الإصابات إلى 1070، وعدد الوفيات إلى 71.

 

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الأوقاف المصرية أنها لن تسمح بإقامة موائد إفطار جماعية في رمضان المقبل، على خلفية تفشي فيروس كورونا في البلاد.

 

واتخذت الحكومة عدة إجراءات احترازية لمنع تفشي وباء كورونا، منها تعليق الدراسة وصلوات الجمعة والجماعة في المساجد، وفرض حظر تجوال جزئي في عموم البلاد.

 

وفي نفس السياق،قالت وزارة الداخلية السعودية، -في بيان لها اليوم، إن السلطات أعلنت عن إجراءات عزل وحظر تجول جزئي في سبعة أحياء بمدينة جدة المطلة على البحر الأحمر، في إطار إجراءات احتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 140 إصابة جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 2099، والوفيات إلى 29، وعدد المتعافين 420.

 

ومن جانبها أعلنت وزارة الصحة المغربية تسجيل 122 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 883، في حين بلغ عدد الوفيات 50، بعد تسجيل حالتي وفاة السبت.

 

وقالت وزارة الصحة التونسية إنها سجلت 58 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع الإجمالي إلى 553، وعدد الوفيات إلى 19.

 

وفي قطر، أعلنت وزارة الصحة تسجيل 250 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 1325.

 

وفي العراق، أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 58 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 878.

 

وقالت وزارة الصحة الإماراتية إنها سجلت 241 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 1505.

 

وفي الكويت، سجلت وزارة الصحة أول وفاة بفيروس كورونا، و62 إصابة جديدة ليرتفع عدد الإصابات إلى 479.

 

كما سجلت الصحة العمانية 25 إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع عدد الإصابات إلى 277.

 

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية تسجيل 12 إصابة، ليرتفع الإجمالي إلى 520، منهم 17 حالة وفاة.

 

وفي فلسطين، سُجلت 11 إصابة جديدة، جميعها لعمال عائدين من إسرائيل ومخالطين لهم، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 205.

قد يعجبك ايضا
اترك رد