fbpx

تفاصيل أهم ما جاء في الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات حول مستجدات فيروس كورونا

0

قال العميد “خميس الكعبي” المتحدث الرسمي للهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، في الإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات حول مستجدات الوضع الصحي لفيروس كورونا المستجد، بجانب الدكتورة “فريدة الحوسني” المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الدولة، أن التأشيرات وأذونات الدخول للمتواجدين داخل الدولة سارية المفعول، حتى نهاية ديسمبر من هذا العام، وكذلك اعتبار جميع بطاقات الهوية المنتهية في الأول من مارس لهاذ العام سارية المفعول حتى ديسمير 2020. وأضاف الكعبي أنه تم اعتبار إقامة الوافدين سواءًا داخل الإمارات أو خارجها سارية المفعول حتى نهاية ديسمبر، متى صادف تاريخ انتهائها بعد أول مارس 2020.

كما أعلنت الدكتورة “فريدة الحوسني” المتحدث الرسمي عن القطاع الصحي في الدولة، تسجيل 172 حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي الحالات إلى 852 حالة، ووفاة 3 حالات ليبلغ الإجمالي 25 حالة.

وأضافت الحوسني نستهدف من خلال برنامج الفحص المنزلي لأصحاب الهمم فهم فئة غالية علينا وهم إخواننا وأخواتنا الغير قادرين على الوصول بسهولة إلى مراكز الفحص خاصة من لايستطيع الحركة بشكل طبيعي.

وأشارت الحوسني أن هناك العديد من الدراسات أثبتت أن الممارسات المجتمعة للحد من انتشار كورونا، مثل التباعد الجسدي وتقليل التجمعات تساهم بشكل كبير في تأخير الانتشار، وخفض عدد الحالات وخفض عدد الحالات وبالتالي كسر حدة الاترفاع والحد من الارتفاع في الحالات خلال فترة زمنية قصيرة.

وأكدت الحوسني على ضرورة ارتداء القفازات عن الخروج من المنزل، واستبدالها باستمرار عند الانتقال من مكان لآخر وتجنب لمس المتعلقاتالشخصية عند لبس القفازات خاصة التي لن يتكرر استخدامها مثل الهاتف.

وشددت على أن هناك معلومة حول كيفية حول كيفية ارتداء الكمامات، حيث يظن البعض أن ارتداء الكمام والجانب الأرزق منه للخارج خاص بالمرضى، في حين الأبيض للأشخاص المتعافين، مضيفة أن الموضوع لا علاقة له بالألوان وأن هناك طريقة واحدة فقط للبس الكمام وهي أن يكون اللون الأزرق دائمًا للخارج.

قد يعجبك ايضا
اترك رد